كاتب سياسي يكشف سبب تركيز إيران على الملف اليمني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال الكاتب السياسي, خالد الزعتر "النظام الإيراني بدا يتخذ منح تصعيده في استخدام الملف اليمني وتصديره إلى الواجهة مرة أخرى خاصة انه في فترة سابقة نجد أن الهجمات الحوثية ربما خفت وتيرتها لكن في الآونة الأخيرة ارتفعت وتيرة الهجمات خاصة بعد صول السفير الإيراني إلى ".

واكد في تصريحه لقناة "سكاي نيوز عربية ".. " وهذا يعني ان إيران اليوم تحاول تصدير الملف اليمني إلى الواجهة مرة أخرى كأحد أدواتها الرئيسية في مواجهة دول الاعتدال في المنطقة خاصة ان إيران فشلت كثيرا في ملفات أخرى خاصة في وأيضا في حيث نرى السياسة العراقية نجد إنها تسعى إلى انتهاز سياسة أكثر توازن وتحقيق التوازن بين علاقتها بإيران وعلاقتها بالمملكة العربية السعودية".

"وبالتالي نجد ان الأوراق التي تمتلكها إيران في المنطقة لم تعد بذلك المستوى الذي كانت عليه إبان مرحلة الربيع العربي , وبالتالي نجد ان التركيز الأكبر من إيران سوف يكون على الملف اليمني باعتبار انه احد الملفات التي تنشط فيها احد الجماعات التابعة لإيران".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر كاتب سياسي يكشف سبب تركيز إيران على الملف اليمني في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق