الحوثيون يجمدون أعمال البرلمان الموالي لهم وتوجه لإجراء انتخابات نيابية جديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
ذكرت مصادر أن مسلحين حوثيين أغلقوا مبنى مجلس النواب في بسلاسل حديدية ومنعوا عقد جلسات فيه للبرلمانيين المحسوبين على حزب المؤتمر الشعبي العام وبعض المستقلين، وذلك بعد أن فشلت جماعة في تغيير هيئة رئاسة المجلس لصالح أحد الموالين لها.

وأوضحت المصادر أن جماعة الحوثي انقضت على ما تبقى من مجلس النواب في صنعاء، النسخة الحوثية، بعد أن استخدمته خلال السنوات الخمس الماضية لتمرير بعض قراراتها وشرعنة بعض خطواتها الانقلابية، باجبار أعضاء المجلس المفروضة عليهم إقامة جبرية في صنعاء على حضور الجلسات البرلمانية التي يلزمهم الحوثيون بحضورها.

مصدر حوثي، قال إن رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع لجماعة الحوثي مهدي المشاط، أصدر قراراً بتجميد أعمال مجلس النواب في صنعاء والتوجيه ببدء التحضيرات لإجراء انتخابات نيابية عامة في المناطق والمحافظات التي يسيطر عليها الحوثيون في .

وأرجع أسباب قيام المشاط بهذه الخطوة التصعيدية مع من تبقى من أعضاء مجلس النواب في صنعاء إلى فشل المرشحين في انتخابات هيئة رئاسة المجلس البرلماني، وهي محاولة للسيطرة الكاملة على مجلس النواب وسحب البساط من تحت أقدام حزب المؤتمر الشعبي العام في صنعاء الذي يعرف بالنسخة الحوثية.

ويبرر الحوثيون قرار المشاط بشأن تجميد مجلس النواب بانتهاء دورته الانتخابية، والتي كانت خطوة نهائية نحو حل مجلس النواب بنسخته الحوثية، رغم أنه غير مكتمل النصاب.

وتتحدث معلومات لم يتسنى التأكد منها باختفاء يحي الراعي وعدد من أعضاء مجلس النواب المتواجدين تحت الاقامه الجبريه في صنعاء في ظروف غامضه اختفاء.

وتؤكد المعلومات قيام الحوثيين باقتياد الراعي وأعضاء مجلس النواب إلى جهة مجهولة بتوجيهات من عبدالملك الحوثي

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الحوثيون يجمدون أعمال البرلمان الموالي لهم وتوجه لإجراء انتخابات نيابية جديدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق