توسع في توزيع أراضي بئر فضل في عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تتواصل عملية تسليم أراضي المواطنين في بلوك 4 بير فضل بعدن للاسبوع الثالث على التوالي, وفتح ومسح الطرق الفرعية، في الوقت الذي تواصل فرق هيئة الأراضي والاسكان المسح والتخطيط والاسقاط في بقية البلوكات بهدف تسليمها لبقية المواطنين خلال الأيام القادمة، وذلك بتوجيهات ومتابعة محافظ أحمد لملس ورئيس الهيئة العامة للاراضي أنيس باحارثة .

وطمئنت لجنة عقود الاراضي المواطنين بان عملية الصرف لن تتوقف حتى صرف آخر أرضية في بلوكات بير فضل الأربعة، وقد تمت عملية الاسقاط لـ77 قطعة ، سلمت منها 55 للمواطنين والعمل جاري على قدم وساق.

وأشارت إلى انه: خلال الأسبوعين القادمين سيتم انزال أراضي في بلوك ثلاثة,ولن ننتظر حتى ننتهي من بلوك 4) اللجان شغالة بخصوص بلوك ( 3 B) و (3 A) وكذلك بلوك 2.

من جهه أخرى قال المستشار القانوني بهيئة الأراضي العامة رياض علي ناجي: سهلنا على المواطنين من حيث الإجراءات لتمكينهم من الأرض نقوم بعملية الفحص للوثائق ومطابقتها مع الأصول مع الأرشيف في وقت واحد ومن ثم تحويلها مباشرة لعمل اسقاط وبنفس الوقت يتم النزول على أرض الواقع مع مهندسين المساحة الموجودين على أراض الميدان ليتسلم المواطن ارضه بعيدا عن روتين مكتب الأسكان الممل لان هذا الموضوع لا يحتاج الانتظار، وخاصة انه نعمل من ارض الواقع والميدان.

واضاف المستشار رياض: نتمنى من المواطنين التعاون معنا ولا نريد أحد أن يأتي لنا بملف وهو ليس له دخل به، نحن نريد أصحاب الشأن يأتون ويتابعون على أراضيهم، تجنبا للتزوير والبيع المتكرر ، ونحن كمستشارين وفنيين ومهندسين وإداريين مصرين على انهاء العمل بأقرب وقت ممكن.

وقال عبدرب محمد الدكام مسؤول الحماية الأمنية في بلوكات بير فضل : هذه لحظهطة تاريخية عندما نرى دموع وفرح المواطنين بتسليم حقهم بعد معاناة ثلاثون عاما، كان المتنفذين والخارجين عن القانون يرون هذه الأرض فريسة سهله مع غياب الدولة, ومع تواجدنا هنا لحمايتها منذ أكثر من سنتين استطعنا الحفاط على الارض وهدم مبانيهم العشوائية بتوجيهات الجهات المختصه و شلال شايع مدير أمن عدن, حتى اتت اللحظة الفارقة واتفقت كل الجهات المختصة بالدولة وعملت حلول لتسليم المواطنين اراضيهم بعد ما عانوا طويلا, ونحن الان مرتاحين الضمير بعد البدء بتسليم هذه الارض لمواطنين الحقيقيين ، وسوف نكون بجانبهم حتى الانتهاء من المهمة بإذن الله.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر توسع في توزيع أراضي بئر فضل في عدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق