ماذ بعد تصنيف الرياض الإخوان جماعة إرهابية؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعتبر الكاتب والمحلل السياسي مسعود أحمد زين، أن بيان هيئة كبار العلماء بالمملكة، والذي صنف جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، الأقوى من بين مواقف سابقة، وهو تأصيل شرعي لاجراءات قانونية لاحقة، وتحصيني داخلي يخص الوضع الداخلي للمملكة، مشيرا إلى أنه - أيضا - استباق سعودي ضد اي ضغوط قد تتعرض لها من الادارة الأمريكية الجديدة.

وقال مسعود أحمد زين في تصريح خص به ( تايم) : " بيان هيئة العلماء السعودية امس وبشكل واضح ومباشر بأن الاخوان تنظيم إرهابي وليس مجرد كلام عام دون تسمية للاخوان مثلما اشارة الهيئة سابقا في 2017".

وأضاف: "هذه الفتوى المكتملة هي اقوى من اعلان المملكة للاخوان في 2014 من ضمن قائمة بأسماء المنظمات الارهابية وهي تأصيل شرعي لاجراءات قانونية لاحقة اعتقد ان المملكة بصدد اتخاذها ضد من تتوجس منهم عمل سياسي ضدها من إخوان المملكة".

وأردف : "وهذه الفتوى من هيئة العلماء هي استباق سعودي ضد اي ضغوط قد تتعرض لها من الادارة الديمقراطية القادمة للبيت الأبيض لغرض الإفراج عن القيادات الاخوانية السعودية المسجونة أمثال سلمان العودة وعوض القرني وغيرهم بحجة احترام حرية الرأي وحقوق الانسان، وضد اي دعم امريكي محتمل لقيادات الاخوان بالمملكة تحت غطاءهذه الحجة".

وأشار في ختام تصريحه : "اعتقد ان الإجراء السعودي هو إجراء تحصيني داخلي يخص الوضع الداخلي للمملكة وهذا ما يهم حكامها اولا في هذه المرحلة ، ولن يلزمهم بتطبيق نفس المعيار في التعامل مع غير السعوديين من السياسيين وتنظيماتهم طالما بقى نشاطهم خارج حدودها (بما فيهم اخوان ) باعتبار ذلك شأن سياسي يعني تلك الدول وليس المملكة ، وطالما كان لتلك الورقة اي فائدة اقليمية للسعودية في تلك الدول".

هذا وصدر عن هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية، مساء أمس الثلاثاء، بيان أعتبر جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، وقال البيان: أن جماعة الإخوان المسلمين، جماعة إرهابية لا تمثل منهج الإسلام وإنما تتبع أهدافها الحزبية المخالفة لهدي ديننا الحنيف، وتتستر بالدين وتمارس ما يخالفه من الفرقة وإثارة الفتنة والعنف والإرهاب.
ودعا البيان : الجميع إلى الحذر من جماعة الإخوان وعدم الإنتماء إليها او التعاطف معها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ماذ بعد تصنيف الرياض الإخوان جماعة إرهابية؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق