تزايد حالات الإصابة بمرض السرطان القادمين من المهرة للعلاج في مصر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
حذر مندوب محافظة لشؤون الطلبة والمرضى، لدى جمهورية ، صالح باشبيب، من تزايد حالات الإصابات بمرض السرطان، مُعلناً تفشي إنتشار ذلك الداء الخبيث بكثرة خصوصاً في المديريات الساحلية الغربية ( سيحوت - المسيلة - قشن - حصوين ) وسجلت ارقام ضئيلة إصابتها من مديرية حوف بوابة الشرقية وبالغيضة عاصمة محافظة المهرة .

وأستعرض صالح، في حديثه إن اكثر الحالات التي تم أستقبالها و مرافقتها في الاونة الاخيرة، إغلب مرضاها أناث وضمت فئة قليلة من الذكور، موضحاً بأنه على امتداد الثلاثة الأشهر الأخيرة الماضية أستقبل ما يعادل ( 7 - 8 ) مبين إن بعد اجراء الفحوصات اللازمة من قبل الدكاترة المختصين بمستشفيات القاهرة، تبين نتائج الفحوصات تواجد الخلايا السرطانية لدى اكثر النساء في الأعضاء التناسلية وبالثدي، وقد اكدت التحاليل وجود عدد ضئيل من الذكور إلمصابة بتسرطن الدم والبعض حامل أورام بالرأس .

كما أوضح باشبيب، للرأي العام، إن معظم اعداد المصابين الذين تم تسجيلهم وتقييدهم لديه، بالاخص القادمين من الجمهورية اليمنية وبالتحديد من محافظة المهرة، ليسوا من المدخنين او من متعاطين شجرة القات، معربا عن قلقه من هذا التفشي الغريب والعجيب الذي بدأت حالات ظهوره تتكاثر في المحافظة .

وناشد باشبيب السلطة المحلية وكافة الجهات المختصة ممثلة بمكتب الصحة بالمهرة، والمكاتب الرقابية، للبحث والحد من تفشي انتشار هذي الظواهر، الذي وصفها بالجديدة على مناطق ومديريات محافظة المهرة .

وفي ختام حديثه نوه، بأن الارقام إلتي رصدة ليست بالسهلة ولا ينبغي التهاون معها، مشيراً الى ضرورة تكاتف الجميع والاسراع في تشكيل لجان تقوم بالفحص والتدقيق في المواد الاستهلاكية اليومية مثل الاسماك والمواد الغذائية ومياة التحليه الكوثر وكافة الاصناف المستخدمة من قبل المواطنين، مطالبا سرعة الاستجابة من ذوي الاختصاص وإنهاء واستئصال ذلك المسبب الذي بات يهدد حياة العديد من سكان تلك المناطق.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تزايد حالات الإصابة بمرض السرطان القادمين من المهرة للعلاج في مصر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق