استئناف لقاءات الفريق الحكومي بالبعثة الاممية في الحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
التقى الدكتور محمد عيضة رئيس الفريق الحكومي في لجنة التنسيق لإعادة الانتشار في ومعه أعضاء الفريق اليوم الثلاثاء 10 نوفمبر 2020م، نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم تنفيذ اتفاق الحديدة دانييلا كروسلاك.

وجرى خلال اللقاء الذي عقد بمكتب الأمم المتحدة في مدينة المخا محافظة ، مناقشة الخرق الأخير لاتفاق وقف إطلاق النار الذي ارتكبته مليشيا في الدريهمي، إضافة إلى الانتهاكات التي ترتكبها بحق المدنيين في مدينة الحديدة والمديريات المحررة جنوبي المحافظة.

كما تم خلال اللقاء المطالبة بإجراء تحقيق جاد في استهداف ضابط الارتباط الحكومي العقيد محمد الصليحي من قبل مليشيا الحوثي في مارس 2019م والذي أدى إلى استشهاده، وكذا المشروع المقدم لنقل مقر بعثة الأمم المتحدة إلى مكان محايد ومتوسط للطرفين.

وفي اللقاء، جدد رئيس الفريق الحكومي التأكيد على التزام باتفاق السويد وقرار وقف إطلاق النار، والحرص على ضبط النفس في ظل استمرار تصعيد في جميع الجبهات بالساحل الغربي وعلى وجه الخصوص في الدريهمي ومدينة الحديدة ومدينة حيس، والذي يكشف عن مخطط حوثي شامل لنسف اتفاق السويد.

ولفت إلى قيام ميليشيات الحوثي خلال الأيام الماضية بقصف صاروخي على حي المنظر بمدينة الحديدة المكتظ بالسكان، إضافة إلى ما تشنه من حرب إبادة ضد سكان مدينة حيس، وتزايد سقوط أعداد الضحايا المدنيين يؤكد عدم رغبة الميليشيات بالسلام.

وأكد رئيس الفريق الحكومي، على أهمية أن تضطلع البعثة الأممية بدورها في تنفيذ اتفاق الحديدة بعيدا عن ضغوطات ميلشيات الحوثي التي لم تنفذ ما عليها من التزامات نص عليها اتفاق السويد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر استئناف لقاءات الفريق الحكومي بالبعثة الاممية في الحديدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق