الحكومة والحوثي يتسلمان مسودة "الإعلان المشترك" في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أفاد مصدر أممي أن أطراف النزاع باليمن تسملت، اليوم الاثنين، النسخة النهائية من المسودة الأممية لحل الأزمة المستمرة منذ 6 سنوات في البلاد، وفق مصدر أممي.

ونقلت الأناضول عن مصدر في مكتب مبعوث الأمم المتحدة لليمن مارتن غريڤيث قوله إن الحكومة اليمنية والحوثيين تسلما نسخة أخيرة من مسودة باسم "الإعلان المشترك" لإنهاء الصراع في البلاد.

وبحسب المصدر فإن المسودة الأممية النهائية تتضمن عدة بنود أبرزها: وقف إطلاق النار، واستئناف المشاورات السياسية، واتخاذ تدابير اقتصادية وإنسانية لتخفيف معاناة الشعب اليمني جراء الحرب.

وأشار إلى أن بنود المسودة النهائية تشمل فتح مطار الدولي (خاضع للحوثيين) ورفع القيود عن دخول سفن الحاويات التجارية والنفط والسلع المختلفة، والسماح الفوري بإجراء الإصلاحات الضرورية لناقلة صافر النفطية.

ووفقا للمصدر الأممي فإن المسودة تنص على دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز النفاذ فوق التوقيع عليها من طرفي الصراع، وتشكيل لجنة تنسيق عسكري برئاسة الأمم المتحدة وعضوية ممثلين عسكريين من الطرفين.

ولفت إلى أن المسودة تتضمن إطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين والمخفيين قسريا من الجانبين، وفق اتفاق ستوكهولم، إضافة إلى صرف رواتب جميع الموظفين، وفقا لقوائم رواتب عام 2014 (قبل اندلاع الحرب).

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الحكومة والحوثي يتسلمان مسودة "الإعلان المشترك" في اليمن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق