العون المباشر تسهم في استعادة 500 مريض للبصر في مدينة المكلا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أسهمت العون المباشر ـ مكتب في استعادة (500) مريض للبصر عقب إجراء عمليات إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في مخيمي نور العون الطبيين المجانيين الـ 61 والـ 62 اللذين أقيما في بمحافظة وفقاً لنظام الخطة البديلة في ظل جائحة كوفيدـ19.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشرـ مكتب اليمن معالي العسعوسي، إن مخيمات نور العون تلامس احتياج المجتمع اليمني وتسهم ليس في إعادة البصر وحسب بل إعادة الحياة لمن فقدها، إذ يتمكن المريض بعدها من العودة للعمل وتوفير حياة كريمة لأسرته وممارسة حياته بشكل طبيعي.

وأكدت أن مكتب اليمن لن يتوانى عن تقديم الخدمة المجانية لمرضى العيون في كل أنحاء البلاد والعمل من أجل مكافحة العمى وضعف الإبصار تنفيذاً لاستراتيجية اليمن وأهداف التنمية المستدامة في تحقيق التغطية الصحية الشاملة وزيادة جودة الخدمات الصحية لضمان الحصول على الصحة الجيدة للجميع.

وأوضحت العسعوسي أن المخيمين استهدفا كافة شرائح المجتمع رجالاً ونساءً الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف العمليات الجراحية والعلاج، وحصلوا على هذه الخدمات مجاناً إيماناً من العون المباشر برسالتها الإنسانية في حصول المحتاجين على الرعاية الطبية.

من جهته قال منسق مخيمات نور العون المجانية بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي إن المخيمين الـ 61 و الـ 62 نُفذا في الفترة من 14 ـ 31 أكتوبر 2020م بنظام الخطة البديلة للمخيمات، اتباعاً للإجراءات الاحترازية للحد من تفشي "كوفيدـ19".

وذكر أنه تم إجراء (500) عملية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات، وتوزيع علاجات على (678) من المرضى إضافة إلى علاجات ونظارات شمسية لحالات العمليات.

وأوضح الدهمشي أن المخيمين قدما خدمات الفحوصات المخبرية لـ (703) حالات، ومعاينات الباطنة لعدد (702) حالة، وتوعية وتثقيف (1003) أشخاص بأمراض العيون .

وأشار إلى أن تنفيذ المخيمين تم بالتنسيق مع مكتب التخطيط والتعاون الدولي ومكتب الصحة العامة السكان بمحافظة حضرموت وبالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية ومستشفى هيا اليحيا لطب وجراحة العيون .

وأعربت العسعوسي عن الشكر والتقدير لجهود جميع الشركاء المساهمين في إنجاح المخيمين, ممثلين في نور العون تمويلاً، والسلطة المحلية ومكتب الصحة العامة والسكان تنسيقاً، وفرق مكتب العون المباشر باليمن إشرافاً، ومؤسسة البصر العالمية ومستشفى هيا اليحيا لطب وجراحة العيون تنفيذاً.

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العون المباشر تسهم في استعادة 500 مريض للبصر في مدينة المكلا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق