انخفاض ملحوظ في سعر الطماطم بلحج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
هبط سعر الطماطم بصورة مفاجئة ليصل سعر الكيلو ب600 ريال بعد أن كان قد وصل إلى 1400 ثم هبط تدنى إلى 1000 ليصل خلال اليومين إلى 600 ريال .

وقال مزارعون بلحج أن هذا الهبوط المفاجئ في سعر الطماطم يأتي مع اقتراب موسمه .حيث يزرع في معظم المناطق ويغطي الأسواق مما يؤدي إلى بيعه باسعار رخيصة جدا تصل أحيانا إلى درجة أن تعرض الفلاحين إلى الخسارة .

وتعود أسباب هذه الخسائر عند زراعة منتوج الطماطم إلى زراعة معظم الأراضي لنفس النوع وعدم تنوع زراعة المحاصيل الأخرى من الخضار والفواكه .الأمر الذي ينتج عنه فائض في الإنتاج .

ومن بين أسباب تدني أسعار الطماطم بموسم زراعته بالمحافظة :عدم وجود سوق مركزي لإعادة توزيعه بشكل منتظم مع الحفاظ على القيمة الفعلية الذي تغطي تكاليف الإنتاج والتسويق.

واحتكار السوق من قبل بعض الأشخاص .وتكدس كميات كبيرة من الطماطم دون وجود قنوات لتصريفها .وتدمير مصنع انتاج الطماطم المعلب بالفيوش الذي تعرض للتدمير الممنهج في حرب صيف عام 94م

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر انخفاض ملحوظ في سعر الطماطم بلحج في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق