عدن تايم ترصد بعض ردود افعال مواطنين على اجتماع اللجنة الامنية في عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
على هامش الاجتماع الدوري الذي رأسه محافظ رئيس اللجنة الامنية الخميس اعرب ناشطون ومواطنون عن إرتياحهم لجهوده وقيادة المحافظة في تعزيز الامن والاستقرار وخلق أجواء آمنة للعملية التنموية والخدمية التي يوليها منذ توليه دفة الامور في العاصمة عدن.
ورصدت عدن تايم بعض الآراء والملاحظات والتعليقات التي وردت في صفحة المحافظ بالفيسبوك ، حيث عبر محمد المفلحي عن دعمه الى ابعد الحدود والاستعداد للصبر وصبر الناس يفوق تحمل الجبال ، برغم تبرم وشكاء البعض والكثير منهم يصطادون في هذه المياه لاهداف خبيثة.

وتابع المفلحي : ولكن اعلم ان اتخاذ اي قرار بدون دراسة ثم التراجع عنه مثل هدم العشوائيّ وخاصة في كريتر والمعلا وغيرها
يفقدكم انتم المصداقية وتصبحون محل تندر للكثير وهذا حصل فعلا بعد الحملة في عقبة المعلا ثم التراجع وهذا يشجع السفهاء الاخرين مع ان اغلب المواطن معكم فهو متأذي من كل اعمال البطجة والبسط العشوائيّ وكذا السيطرة على الاسواق المركزية بكافة انواعها وتخصصها وتأجير البسطات والفرشات في كل شارع وركن وكله يصب في جيوب البلاطجة وكذا الجباية من المحلات التجارية خارج القانون.

اما علي ثابت فقد دعا الى تفعيل شرطة كريتر وقال : حالها لايسر ولايفرح عدو او صديق.

واعرب حسين مشرف عن أمله ان يتم انشاء فرع لشرطة الدوريات الراجلة في العاصمة الحبيبة عدن نشر الدوريات الراجلة في شوارع عدن مما يسهم في الحد من الجريمة وضبط الجناة حال وقوع الجريمة علي ان يتم اختيارها من افراد جيدين المظهر من حيث الطول وحسن الهندام واعطاهم دورة مكثفة بكيفية التعامل مع المواطن.

وأكد سعيد العيسائي ان الجانب الأمني ذات أهمية كبيرة في هذه المرحلة وتحتاج سد ثقرات الضعف في تعزيز دور المراكز الأمنية بكوادر وكفاءات وخبرات في كشف الجريمة قبل وقوعها وتغيير الفاشلين والفاسدين من الأجهزة الأمنية الذي شوهو سمعة الأمن ودوره.

اما ثابت صالح الوعلاني اعتبر الامن مسؤولية الجميع وقال : نحن بحاجة الى قرار شجاع بمنع حمل السلاح داخل عدن وعلى الجميع الالتزام به اذا كان عسكري عليه ترك سلاحه بالوحدة العسكرية الذي يتبعها واي قائد عسكري لا يستطيع الزام جنوده بترك السلاح داخل الوحدة العسكرية وعدم التجول بالسلاح داخل عدن يجب محاسبته الذي لم يستطع ضبط افراده.
ودعا ان يرافق هذا القرار حملة امنية ونقاط مفاجأة تقوم بمصادرة السلاح من اي شخص لم يلتزم بمنع التجول بالسلاح والاطقم العسكرية ومصادرتها وكذلك اي اطقم عسكرية تنزل تتبلطج على اراضي الناس يتم مصادرتها ومصادرة السلاح مؤكدا ان الامن يبدأ من الوحدات العسكرية والامنية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عدن تايم ترصد بعض ردود افعال مواطنين على اجتماع اللجنة الامنية في عدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق