الشيخ زايد.. روح خالدة وذكرى طيبة في نفوس الجنوبيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تحدث الصحفي والناشط الحقوقي نصر العيسائي, عن علاقة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه مع اليمنيين, وقال في حديثه لقناة "الغد المشرق"..."الشيخ زايد له بصمة شعبية في نفوس الشعب اليمني سواء في الشمال والجنوب ويتذكر أبنائنا وأجدادنا زيارات الشيخ زايد إلى , حيث كانت زيارات مميزة عن باقي الزعماء العرب , وهناك ذكريات خالدة أثناء زيارته إلى ومأرب حيث زار عدد من المدارس والمصانع وقام بزيارات شعبية مختلفة".

وأضاف في حديثه في نشرة القناة "زيارة الشيخ زايد لعدن في 1975م أول ما وصل زار المدارس والمزارع والجماهير وأوصل رسالة أن الشعب العربي واحد, رغم ان الحكم آنذاك مرتبط بالحكم الشرقي وعلى خلاف مع النظام الغربي وهناك استقطاب بين القطبين اللذان كانا يحكما العالم حينها, ألا ان الشيخ زايد زار والشعب والجنوبي زيارة شعبية إضافة إلى اجتماعاته بالنظام والحكومة في عدن".

وعلق العيسائي على الود والعرفان بين الجنوبيين والإمارات, وقال.." حكمة الشيخ زايد ودهائه السياسي ركز على العلاقات الشعبية وهذا ما رسخ الشعور الشعبي لدى الشعب الجنوبي, وخلف ذكرى عميقة في نفوسهم ".

وتابع "الشيخ زايد له ذكرى طيبة ولأولاده من بعده أيضا, الشيخ محمد والشيخ خليفة وقاموا بمواصلة المسيرة في دعم الشعب اليمني في المشاريع التي تهم المواطن اليمني, التي بدورها ربطت زادت عمق المحبة بين الشعبين".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الشيخ زايد.. روح خالدة وذكرى طيبة في نفوس الجنوبيين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق