من هو المكون السياسي الأقوى في التشكيلة الحكومية القادمة؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

من السعودية وعاصمتها تحديدا، تجري مشاورات مكثفة لإعلان تشكيل الحكومة القادمة برئاسة رئيس الوزراء معين عبدالملك ، والتي تحظى بتوافق جميع الأطراف السياسية وفي مقدمتها المجلس الإنتقالي الجنوبي .

ويعد بقيادة الرئيس عيدروس الزبيدي الطرف السياسي الأقوى على طاولة مفاوضات ، وهو مكون يرفض الوحدة اليمنية ومحاولات اقلمة ، ويعتبر الطرف المسيطر على الأرض.

مضت سنوات على تأسيس المجلس وانتهاء حرب في ، وانهاء التواجد الإخواني في العاصمة ، وتمكن الجنوبيين في محافظاتهم ، جعل الانتقالي الجنوبي نموذجا يحتذى به من خلال ادراته لمحافظات الجنوب ، وبسط لنفوذ الدولة، التي غابت منذ حرب الحوثيين الغاشمة .

ويحرز المجلس الإنتقالي الجنوبي خطوات جبارة لإنجاح وتشكيل الحكومة وانهاء معاناة الشعب الجنوبي ، ويأتي ذلك انعكاسا للنجاح الدبلوماسي الذي سيرغم المجتمع الدولي ككُل للخضوع نحو مطالب الجنوبيون ، الأمر الذي سيجعل الانتقالي الطرف الأقوى والمسيطر عن الحكومة القادمة.

وأكدت مصادر سياسية عدة ، ان الانتقالي الجنوبي سينال أكبر حصة من الحقائب الوزارية في التشكيلة الحكومية القادمة ، مؤشرا لحنكة قيادة المجلس لفرض كلمتها كممثلا لشعب الجنوب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر من هو المكون السياسي الأقوى في التشكيلة الحكومية القادمة؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق