فجوة بين أجنحة المؤتمر.. قراءة سياسية لتصريحات "بن دغر"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
علق الكاتب الحضرمي شائع بن وبر على تصريحات قائلا انها توحي بكبر الفجوة و قوة الصراع بين أجنحة المؤتمر التي برزت أبان تحالفه مع و ازداد تفككه بعد مقتل صالح .

واكد ان الصراع برزت حدته في نسبة تمثيل المؤتمر في حكومة المناصفة بين الشمال و علاوةً على تسمية وزراءه في تلك الحكومة و لاسيما بين جناحين أحدهما بالأمس حليف للحوثي و اليوم مع لكنه غير معترف برئيسها الذي يمثل الجناح الآخر للمؤتمر في موقف معقد و فريد من نوعه .

واضاف بن وبر: يبدو أنّ ضغوطات كبيرة تمارس على تلك الأجنحة بالدخول في تلك الحكومة بعد أن وصلت تلك الصراعات لدرجة عدم المشاركة في تلك الحكومة مستدلاً بتكرار كلمات ( مشاركتنا - مشاركة ) في سياق هذا البيان .

واردف ان ضغوطات السفراء التي أشار لها دون تحديد توحي بتدخل مباشر في تشكيل الحكومة و ممارسة كل الضغوطات للقبول بها في إطار تطبيق .

ومضى: البيان يحمل في طياته رسالة لأنصار المؤتمر مفاده أنّ الخوف من اتهامهم بالتطرف و العرقلة من الأسباب الرئيسية للخضوع لتلك الضغوطات .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر فجوة بين أجنحة المؤتمر.. قراءة سياسية لتصريحات "بن دغر" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق