ناشط يحدد مطالب ابناء حضرموت من حكومة الشرعية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
حدد الناشط السياسي الحضرمي سمير الكثيري مطالب وحقوق ابناء محافظة من حكومة هادي والشرعية.

وقال إن الكف وعدم تدخل حكومة " " في شؤون الحضارم الداخلية وإلغاء الوصاية عنهم ممثلة في حكومة الاصلاح ومحسن هي المطلب الاساسي لأبناء محافظة حضرموت ساحلاً ووادياً يليه تمكين الحضارم من شؤونهم.

وأشار الكثيري إلى أن التمكين يتمثل بإستلام زمام الأمور العسكرية والأمنية بشكل كامل مع إدارة شؤونهم الإدارية والمالية اسوةً بمحافظة اليمنية التي اعطيت لها صلاحيات واسعة في إدارة شؤونها.

اما بالنسبة لمنفذ الوديعة الحضرمي والذي يجري العبث به وبإيرادات المنفذ وتحويله لملكية خاصة و أسرية لعائلة الاحمر وكذا محاولات الاحمر لضمه لمحافظة الجوف اليمنية، فقد دعا الكثيري الى تسليمه للنخبة الحضرمية او من يمثل حضرموت واديها و ساحلها.

ونوه في الوقت ذاته إلى ان اي قرار يصدر بشأن حضرموت لا يشمل تسليم المناطق العسكرية التي لم تسلم بعد لابنائها وتعيين القيادات الحضرمية فيها وتوحيد المنطقتين العسكرية الأولى والثانية ساحلاً ووادياً تحت قيادة عسكرية واحدة تعد قرارات عبثية لا تمثل ولا تعني حضرموت على الاطلاق.

وعلى صعيد تردي الخدمات في مدن ساحل حضرموت طالب الكثيري حكومة هادي بسرعة العمل على ترجمة وعودها على ارض الواقع والتي اطلقتها مؤخرا على لسان رئيس الحكومة بمعالجة ملف الكهرباء وانتشال المحافظة مما تعانية من إنهيار شامل في الخدمات.

واضاف الكثيري : تخلت حكومة الفنادق اللاشرعية عن دورها المناط بها والذي يفترض منها القيام به في مقابل ما يتم تصديره من نفط خام المسيلة والتي تذهب لحكومة هادي في المهجر.

واختتم مطالبته للحكومة قائلاً : "أن معاناة ابناء محافظة حضرموت لازالت مستمرة، حيث تركت وحيدة تعاني مصيرها المجهول والمظلم، في ظل تجاهل حكومي لوضع المعالجات العاجلة والحلول السريعة لكهرباء ساحل حضرموت الحكومية والمشتراه في آن واحد وهي المشكلة الحقيقية التي تؤرق وضع المحافظة واستقرارها".

وعلق رئيس تحرير المندب نيوز اسامة بن فائض على ال‏حكومة واصفا بانها فاشلة 

فبدلا من أن توجه بحمايةالمواطنين وعمل حلول جذريةللمنظومةالأمنيةبوادي حضرموت!، توجه بضم لواء تابع لها ضمن قوام النخبةبالمنطقةالثانيةوتسليمه مهمةحماية المنشآت..

وتابع بن فائض انها تهدف لتدمير رمز حضرموت"النخبة"!، بدمج قوات غير حضرمية ، والسيطرةعلى الموارد وكأنها رسالة نهب!

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ناشط يحدد مطالب ابناء حضرموت من حكومة الشرعية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق