خاص: لقاء هادي والزبيدي.. تقارب هام وسط استبشار جنوبي واسع واستياء نشطاء الاخوان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال الصحفي محمد عبدالعليم "إن لقاء بين ورئيس الزبيدي يعتبر منعطف هام لكون يمر بمرحلة مفصلية حيث بات تنفيذ ضرورة ، فيعتبر لقاء الرياض بينهما حلاً لإنفراجة تطبيق اتفاق الرياض" .

وأضاف الصحفي عبدالعليم" بأن اللقاء سيذوب الخلافات للانتقال
الى المرحلة القادمة التي تحتاج الى التفاهم والتواصل المباشر للمساهمة في انجاح حكومة الشراكة التي متوقع إعلانها خلال الايام القادمة"، مطالبا الجميع إلى تخطي مرحلة الصراع وبدء مرحلة البناء والحفاظ على النسيج الاجتماعي فمن مصلحة الجميع إعمار وترميم الاقتصاد والمجتمع والتظافر نحو وطن متماسك هدفه تنمية تخدم الشعب.

وعلق الناشط يوسف ثابت : ‏ان بعد اللقاء الذي جمع الرئيس ، برئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي يوم امس في الرياض عاصمة المملكة العربية ‎#السعودية. خاف الإخوان المسلمين على أن يصل رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وهادي إلى توافق في ما يتعلق بآلية تنفيذ ‎#اتفاق_الرياض ‏الذي يسع الإخوان جاهدين لإفشاله بأي ، بالرغم أن الجنوبيين قبلوا به حقنا للدماء - وتعزيزاً للسلام.فقد جددت مليشيات الاخوان ظهر الامس الساعه الثانية إطلاق احد تلك الطائرات المسيرة على القوات الجنوبية في أبين.

وفي استفتاء اجرته صحيفة 24 على تويتر حول " ‏عقب اللقاء الرئاسي بين الزبيدي وهادي في الرياض.. هل تتوقع انفراج وشيك في الأزمة وتشكيل الحكومة الجديدة؟" كانت النتائج نعم = 35% اما لا = 65% حيث بلغ عدد الاصوات 463.

المذيع في قناة "بلقيس" الاخوانية بشير الحارثي عبر عن استيائه من هذا اللقاء، وغرد تغريدة اكدت رفض الميليشيات لاي اتفاق سلام قائلا:"‏قريباً ‎#اتفاق_الرياض رقم 3 ويلحقه 4 و 5 و6 ..الى ما نهايه."

واستبشر المغرد ابو عبدالله بالقول:"‏ماذا في قلب هادي؟
هادي قال في لقاء سابق مع قادة المقاومة الجنوبية في عدن بعد تحريرها (يا اولادي ان مافي قلوبكم هو في قلبي ، اعملوا من اجل الجنوب)لقاء الزبيدي وهادي امس كان منفرداً وبدون وجود اي احد واكيد الذي في قلب هادي عرفه الزبيدي والقادم اجمل ايها الجنوبيون "

من جانب اخر غرد رئيس تحرير فجر عدن الصحفي انس العوض : " ان لقاء الزبيدي وهادي يبدو انه لقاء مثمر وكشف النوايا للشخصيات السياسية اليمنية التي ترفض اي لقاءات بين قيادات جنوبية والتي عبرت بوضوح عن الاستياء الشديد من هذا اللقاء، بينما نال اللقاء استحسان واشادة كافة النشطاء والسياسيين جنوبا.. الى الرئيس هادي والرئيس الزبيدي افعلوها واجعلوا اللقاء يخلد في التاريخ".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر خاص: لقاء هادي والزبيدي.. تقارب هام وسط استبشار جنوبي واسع واستياء نشطاء الاخوان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق