الانتقالي والسلطة المحلية يناقشان قضايا التعليم والصحة والخدمات بتبن لحج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
ناقش اللقاء المشترك المنعقد صباح اليوم بمقر السلطة المحلية بتبن .بحضور قيادتي المجلس الانتقالي والسلطة المحلية بتبن .جملة من القضايا الذي تهم المديرية أبرزها الوضع التعليمي بالمديرية والصحة والكهرباء.

وخلال اللقاء الذي جمع كلا من محسن جعفر مدير عام مديرية تبن و محمد سالم الوعل رئيس القيادة المحلية المجلس الانتقالي بتبن بحضور أعضاء المجلسين بالمديرية .

تطرق الوعل إلى معاناة المواطنين نتيجة انقطاعات الكهرباء المستمرة خلال فترة الصيف وحتى الآن نتيجة لأسباب عدة أبرزها نفاذ مادة الديزل من محطة توليد الكهرباء بمنطقة بئر ناصر ومايرافقها من اشكاليات ضاعفت من معاناة المواطنين بالإضافة إلى تدني مستوى التوليد والعجز الحاصل بمنظومة الكهرباء إلى جانب تهالك الشبكات وانفجار المحولات الرئيسية لعدد من المناطق وعدم الصيانة من قبل مؤسسة الكهرباء .

كما تحدث عن الوضع الصحي والتعليمي بالمديرية والذي اثر على المديرية في جانب الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين .وكذا الوضع التعليمي نتيجة انقطاع المعلمين وانتقالهم من مناطقهم إلى مناطق أخرى .الأمر الذي أثر سلبا على واقع التعليم بالمديرية .

من جانبه قال مدير عام تبن أن مشكلة الكهرباء بدأت تتقلص مع قدوم فصل الشتاء
الله أن مشكلة الديزل هي من الأسباب الرئيسية لهذه الانقطاعات .

وفيما يتعلق بالجانب التعليمي قال مدير عام المديرية :على قيادة مكتب التربية والتعليم بالمديرية ومدراء المدارس اتخاذ الإجراءات تجاه المنقطعين عن عملهم بالمدارس .

وحول الجانب الصحي قال :أن الصحة في تحسن خاصة بعد تدخل عدد من المنظمات الداعمة لهذا القطاع بالمديرية .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الانتقالي والسلطة المحلية يناقشان قضايا التعليم والصحة والخدمات بتبن لحج في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق