الجفاف يتسبب بنزوح السكان من مسيمير لحج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تفقد اليوم الأربعاء المهندس "أنور المرفدي" مدير عام الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بمحافظات " - - أبين- " بمعية فريق هندسي تابع للهيئة العامة منطقة قرين بمديرية المسيمير محافظة لحج.

وأجرى الفريق الهندسي اثناء الزيارة المسوحات والدراسات الفنية والهندسية وذلك تمهيداً لرفع تقريراً عن منطقة قرين التي تعاني من موجة جفاف شديدة هذه الأيام أهلكت الأخضر واليابس وتسببت بنزوح عشرات الأسر الى مناطق أخرى.

ووعد المهندس "المرفدي" خلال حديثه الى المواطنين بإدارج أسم منطقة قرين ضمن موازنة خطة الهئية العامة لمياه الريف للعام القادم 2021م، مؤكداً على إيلاء مثل هذه المناطق كل الإهتمام ووضعها في خانة وطليعة وأولوية المشاريع المقدمة من الهيئة.

من جانبه رحب الشيخ "عمار محسن الحذوري" شيخ مشايخ قبائل الأحذور بالمهندس "أنور المرفدي" لزيارته منطقة قرين النائية والبعيدة وتجشمه عناء السفر للوصول إليها وتفقده احتياجات المواطنين ومعاناتهم من إنعدام مياه الشرب وجفاف العيون الآبار والسدود.

وقال الشيخ "عمار الحذوري" بان منطقة قرين عانت كثيراً الحرمان من أبسط المشاريع واهمها مشاريع المياه الصالحه للشرب، وأهاليها يكابدون كل صنوف المعاناة لجلب المياه من أماكن بعيده حتى تمكن البعض منهم من البقاء والأستقرار فيها، بينما البعض الآخر رحل وهجر منزله بحثاً عن الماء والكلأ بعدما اشتدت ضائقة وأزمة إنعدام المياه التي تسببت ايضاً بهلاك الزرع والضرع ونفوق الحيوانات والماشية.

واعرب الشيخ "الحذوري" عن شكره وتقديره لقائد اللواء العاشر صاعقة العميد "رشدي الحوشبي" وللشيخ "محمد علي الحوشبي" قائد قطاع الحزام الأمني بالمديرية على وقوفهم الى جانب ابناء منطقة قرين وتلبيتهم لمطالبهم الخدمية.

رأفق وفد مدير عام الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف خلال زيارته الى المنطقة الأخوين الشيخ عمار الحذوري والشيخ معاذ عبده مدهش الحوشبي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجفاف يتسبب بنزوح السكان من مسيمير لحج في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق