الجهاز المركزي بلحج يطلب توضيحا حول مشروع كهرباء لبعوس يافع وعيوب المولدات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
طالب الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بلحج بتوضيح حول مشروع كهرباء يافع 5 ميجا والعيوب في المولدات.

جاء ذلك في نص المذكرة المقدمة من مدير عام الجهاز بلحج عبدالباسط ثابت الشعبي والموجهة لمدير عام الكهرباء بمنطقة .

بشأن مشروع محطة كهرباء لبعوس يافع 5 ميجاء والعيوب في المولدات .

والذي أورد فيها مايلي :
تلقى الجهاز مذكرة بتاريخ 28 سبتمبر 2020م والمتضمنة الرد على طلبات واستفسارات الجهاز بشأن ما تضمنته مذكرة مدير فرع كهرباء لبعوس بتاريخ 7 -7 -2020م والموجهة اصلا إلى وزير الكهرباء والطاقة ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء والمنسوخة إلى عدة جهات واليكم بالمنطقة عن وجود عيوب في المشروع أعلاه ومنها:
-ظهور عيوب في بعض المولدات منذ اليوم الأول للتشغيل وأن صرفيات المولدات من زيوت و ديزل غير طبيعية وعدم التوريد ما تبقى من مواد المشروع الى غير ذلك.

الان ردكم كان بأنكم لم تقوموا بابرام اي اتفاقيه مع الشركة المنفذة للمشروع (شركة الاخوه)وانما تم الاتفاق مركزياً عبر وزارة الكهرباء و الطاقة ولم يتم تسليمكم كمنطقة المشروع رسمياً.

و أن المشروع سيكون ضمن اصول المنطقة باعتبار الفرع أحد مكوناته وانكم لم تفصحوا عن موقفكم بشأن ما تم احاطتكم به من فرعكم فإن ردكم لا يتناسب وحجم الأضرار التي يترتب عن تمرير ذلك المشروع وفق العيوب وما سيلحق بالمال العام بغض النظر عمن قام بالاجراءات طالما و الأضرار ستتحملها المنطقة.

وكان ردكم اظهار عدم مسؤوليتكم و تخللتها رغم أن طلبنا منكم موافاتنا بما تم من قبلكم بعد ابلاغكم و اشعاركم بتلك العيوب وغير ذلك وفقاً لمسؤوليتكم القانونية.

ولذا وبحكم اختصاصكم و مسؤوليتكم القانونية في المؤسسة العامة للكهرباء منطقه لحج مهامها تحسين وضع الخدمة و الحفاظ علي المال العام نأمل موافاتنا بموقف المنطقةمن البلاغ و الأضرار المحتملة التي تقع على المؤسسه وذلك خلال صلال ايام للاهمية..

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجهاز المركزي بلحج يطلب توضيحا حول مشروع كهرباء لبعوس يافع وعيوب المولدات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق