محلل سياسي يضع استفسارات تحرج محافظ شبوة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
على وقع التحركات الإخوانية في محافظة ، والتي تدفع نحو تحقيق أطماع وقطر في السيطرة على منشأة بلحاف النفطية، رد الباحث والمحلل السياسي د.حسين لقور بن عيدان على هذا التحركات، ووضع استفسارات محرجة، وتحدي لمحافظ شبوة، الذي يمثل رأس هذه الأطماع.
وإلى جانب الإستفسارات التي طرحها د.بن لغور، وتتعلق بمصالح أبناء شبوة، أشار إلى أن مليشيا الإخوان وبعد إثارة موضوع بلحاف أدركت أنها مجرد أدوات وأن المسألة أكبر من حجمهم.

*استفسارات محرجة*

‏وفي رده على المحافظ بن عديو، قال د.لقور عندما يتحدث : بن عديو عن مصالح ابناء شبوة في ميناء بلحاف، انا اطلب منه كشف بالمهندسين الشبوانيين ومدراء الاقسام في الميناء من ابناء شبوة. مضيفا: والسؤال نفسه لوزير النفط كم عدد المهندسين الشبوانيين في حقل جنة للغاز وكم مهندس في حقول العقول من ابناء شبوة وكم نسبتهم بين الموظفين..؟ حتى نعرف مصلحتنا.

وأعتبر نشطاء وسياسيون هذه الاستفسارات محرجة لمحافظ شبوة، الذي هو أداة بيد الإخوان وينفذ ما يملى عليه، كغيره من جنوبيي .
وفي هذا الصدد قال الشيخ لحمر علي لسود : لاداعي يا د.لقور للاحراج فاقد الشي لايعطية وحنوبي الشرعية هما فقط مرافقين والمرافق مهامة محدودة.

*موضوع بلحاف أكبر من حجم الإخوان*

وفيما يخص بلحاف وهرطقة أطفال الإخونجية، قال د. لقور : "كما عودتنا بروباجندا الإخوان في مناسبات كثيرة عن الشرعية والسيادة أثارت مليشياتهم في شبوة موضوع ميناء بلحاف حيث ملوا الدنيا ضجيج عن تحريره، في الآخر عرفوا أن القرارات الكبيرة ليست شانهم وأنهم مجرد أدوات لا تقدم و لا تؤخر في مسائل أكبر من حجمهم".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر محلل سياسي يضع استفسارات تحرج محافظ شبوة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق