منظمة دولية تبحث في لحج دعم معالجة جرحى الحرب والصراعات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قام وفد من منظمة هانديكاب بزيارة لمستشفى ابن خلدون للاطلاع على احتياجات المستشفى وتقديم الدعم .

وقام الوفد بزيارة سابقة من قبل الفريق الامني في منظمة المعاقين الدولية ( هانديكاب) للمستشفى .

وتهتم المنظمة بمعالجة جرحى الحرب والصراعات وكذلك تقديم الدعم النفسي لهم .

وتأتي اليوم الزيارة العملية لوفد المنظمة لدعم وتقييم الاحتياجات بالمستشفى وتدريب طاقم المستشفى على يد خبراء دوليين على اجهزة التمارين الرياضية التي سيتم رفد قسم العلاج الطبيعي به لتخفيف معاناة المرضى .

وكان في استقبالهم د محسن مرشد مدير عام مستشفى إبن خلدون ونائبه دنبيل الربيعي نائب مدير المستشفى والدكتور نزية أخصائي امراض نفسية .

وقام الوفد بجولة لاقسام المستشفى مثل قسم العلاج الطبيعي وقسم العظام وقسم العناية المركزة وقسم التغذية ومركز العزل .

والتقى الوفد برؤوساء الاقسام والعاملين فيها ومناقشة مايحتاجه القسم .

وفي تصريح من المهندس سعيد مسؤول العلاقات العامة بالمنظمة قال :" نحن اليوم في صياغة الزيارة فرعية تبعاً لاتفاقيات تم توقيعها وزارة الصحة ووزارة التخطيط والتعاون الدولي .

وذلك في اطار الاتفاقيات للعمل في ثلاث محافظات وهي: محافظة ومحافظة بمستشفى إبن خلدون العام ومحافظة مديرية المخاء .

وتهدف الزيارة بالمستشفى بعمل تقييم للاحتياج الاولي داخل المستشفى فيما يخص اعادة التأهيل وتم النزول لمعظم الاقسام العاملة بالمستشفى و الجلوس مع إدارة المستشفى لتحديد كيفية التنسيق خلال الفترة القادمة وطبيعة التدخل من الناحية الفيزيائية لاعادة التأهيل .وكذا بمايخص الدعم النفسي وبناء قدرات الطاقم بما يخص إعادة التأهيل بصورة عامة وبعض التجهيزات لاعادة التأهيل ستقدم بموجب تقييم الاحتياجات فيها في ديسمبر 2019م. سوف تصل للمستشفى في بداية الاسبوع القادم.

وتبعاً لتقييم للاحتياج الذي تم اليوم سيتم خلال الفترة القادمةتم خلاله تحديد الاحتياجات وطبيعة التدخل
ويكون هناك تنسيق دائم بحيث يكون المشروع داخل المستشفى وينفذ بفاعلية وبمايحقق مصلحةالمستفيدين من اصحاب الاحتياجات.

وعبرت ادارة المستشفى عن شكرها لهذه الزيارة طيبة ولمست تفاعل من الطاقم والتسهيل من الادارة والمستشفى بصورة عامة ووضعه الطيب برغم الصعوبات التي تمر بها البلد لكننا مستمرين وسنعمل بمانستطيع وفق الامكانيات المتاحة .

ومن جانبه قدم د/ محسن مرشد شكره وتقديره للمنظمة ولماستقدمه من دعم للمستفيدين لاعادة تأهيلهم وتخفيف معاناتهم وزرع الامل فيهم .

حضر من الوفد السيدة جوهان هيلن مديرة المشروع بالمنظمة والسيد جيه استشاري إعادة التأهيل بالمنظمة والمهندس سعيد مسؤول العلاقات العامة بالمنظمة .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر منظمة دولية تبحث في لحج دعم معالجة جرحى الحرب والصراعات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق