مكتب خارجية الانتقالي بكندا ينظم ندوة سياسية بمناسة الذكرى الـ 57 لثورة أكتوبر المجيدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نظم مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي في كندا أمس السبت الموافق ١٧ أكتوبر ندوة سياسية بمناسة الذكرى السابعة والخمسون لثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة. بعنوان : “القضية الجنوبية في ذكرى أكتوبر” .
وافتتح الأستاذ/ عبدالكريم أحمد سعيد رئيس مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي في كندا الندوة مرحبا بالمشاهدين والمشاركين في هذه الندوة ، ومقدما التهاني القلبية للرئيس القائد عيدروس الزبيدي ولهيئة رئاسة وإلى جماهير شعبنا الجنوبي في الداخل والخارج .
كما نقل تحيات وتهاني الرئيس القائد عيدروس الزبيدي للمتابعبن والمشاركين في هذه الندوة بناسبة الذكرى السابعة والخمسون لثورة الرابع عشر من أكتوبر الخالدة.
وفي بداية الندوة تحدث الدكتور محمد باعبيد / باحث بجامعة ويسترن ومدير مركز السلم للدعم الاجتماعي والاندماج حول الأستراتيجية الوطنية للإستفادة من الكوادر الجنوبية في المهجر .
بعد ذلك تحدث الوزير السابق الاستاذ/ صالح عبدالله مثنى عن زمن الثورة والدولة ؛ متطرقا لكل مراحل الثورة والدولة الجنوبية السابقة و مؤكدا على أهمية الإستفادة من دروس وتجارب الماضي لبناء غد ومشرق للأجيال القادمة.
ومن ثم تحدث الاستاذ عمر علي سالم البيض عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي حول الرؤية السياسة للمجلس الانتقالي الجنوبي لحل القضيةالجنوبية ، حيث تطرق إلى مختلف جوانب القضية الجنوبية ابتداءا من عام ٩٤م وصولا إلى تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي الحامل السياسي للقضية الجنوبية وما حققه من انتصارات سياسية وعسكرية على الأرض وعبر الدبلوماسية والمباحثات والمشاورات التي تجريها قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم في .
واختتمت الندوة بكلمة الدكتور عيدروس النقيب / رئيس دائرة العلاقات الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي تحدث فيها عن البعد الاجتماعي لثورة الرابع عشر من أكتوير المجيدة، متطرقا إلى تجربة الثورة ومراحلها وأهمية الاحتفاء بهذه المناسبة التاريخية العظيمة.
وبعد الانتهاء من المداخلات أعطية الفرصة للمشاركين لطرح الملاحظات والاستفيارات وتم الرد عليها كاملا من قبل المشاركين كلا مجاله وأختصاصه.
وفي نهاية الندوة قدم رئيس المكتب المجلس الانتقالي في كندا الأستاذ/ عبدالكريم أحمد سعيد الشكر والتقدير لكل المتابعين والمشاركين في الندوة ولكل من عمل على أعدادها وانجاحها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مكتب خارجية الانتقالي بكندا ينظم ندوة سياسية بمناسة الذكرى الـ 57 لثورة أكتوبر المجيدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق