بالصور.. اكوام قمامة في كورنيش بعدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
نشر الباحث أ.د.علي صالح الخلاقي، عبر حسابه على فيسبوك، صور صادمة من أحد شواطئ (كورنيش)، والتي حولتها من متنفس جميل إلى مكب للقمامة.

وانتقد الخلاقي في تعليق ارفقه بالصور، هذا السلوك من قبل مرتادي الكورنيش، والذي قال انه يرمون القمامة إلى البحر بدلا من رميها لصناديق القمامة، مشيرا إلى أن معالجة مثل هذه الأمور تحتاج إلى وعي ومن ثم شرطة آداب.

وقال أ.د.الخلاقي عبر حسابه على فيسبوك : "عدن درة الذي تغتسل بمياهه الدافئة وتمتلك شواطئ ذهبية ومتنفسات جميلة يؤمها الناس والعائلات لقضاء الاوقات .. لكنه هذه المتنفسات أصبحت للأسف الشديد مكب قمامة لمخلفات روادها كما تبين هذه الصور التي التقطتها في كورنيش ريمي".
وأضاف : "أن الكورنيش مكتظ غالبا بالناس في الفترات ، إلى أنهم لا يستشعرون أهمية نظافة هذا المكان، ولا يرمون المخلفات وبقايا المأكولات في صناديق القمامة المخصصة المنتشرة على طول الكورنيش التي رأيت معظمها فارغة، فيما المخلفات تملأ اللسان البحري الممتد".
ولفت إلى أن المعالجة لمثل هذه الظواهر تتطلب: "أولا وعي جمعي ..ومن ثم شرطة آداب".

هذا ويقع كورنيش ريمي، أو كما يطلق عليه البعض كورنيش المحافظ، في مديرية المنصورة بعدن، ويرتاده المئات من أبناء عدن وسكانها بشكل يومي، إلى أن ما يشوه جمالية هذا الكورنيش الجميل، هو تكدس القمامة فيه بشكل كبير.
وكورنيش ريمي، ليس الوحيد الذي يطاله التشويه في عدن، إلى أنه الأكثر خصوصا من حيث تكدس القمامة، والتي يرجع البعض تكدسها لتواجد المطاعم والبوفيات بشكل أكثر.2923cb0b6d.jpg956846aeef.jpgeac6b0f610.jpg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بالصور.. اكوام قمامة في كورنيش بعدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق