مخطط إخواني- حوثي في شبوة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشف مصادر متطابقة عن مؤامرة تحاك ضد ، عبر مخطط يقوده الإخوان والحوثي، وبدعم سري من داعميهم في مثلث الشر التركي القطري الإيراني، محذرين من خطورته.
وأكدوا في تعليقات - وردت ضمن حملة هاشتاج اطلقه نشطاء جنوبيون - رصدها تايم، ان هذا المخطط يستهدف العربي والمحافظة وثوراتها، وعلى وجه الخصوص منشأة بلحاف، للحصول على ثروات طائلة من نفط وغاز المحافظة وتحويلها إلى ممر لتهريب السلاح والعناصر الإرهابية.

*فصول المؤامرة*

وتحدث سياسيون وصحفيين عن ابرز فصول المخطط والمؤامرة التي تستهدف التحالف والجنوب في شبوة، من قبل تحالف الإخوان والحوثي، وبدعم من ثلاثي الشر وقطر وإيران.

وفي هذا الصدد قال المتحدث باسم م.نزار هيثم : ‏"لم تتوقف المؤامرات التي تحاك ضد وضد التحالف العربي حتى هذه اللحظة، من قبل التنظيم الإرهابي السري المعروف إعلامياً وتنظيمياً بـ "الإخوان المسلمين".
واضاف : "سوف نواصل فضح جذور التآمر ضد وطننا،مسنودين بالشعب الوفي لقيادته والحريص على حماية أمنه ومستقبله".

من جانبه قال الأكاديمي د.صدام عبدالله : "اتفاقات حوثية اخوانية ودعم سري ايراني قطري تركي للاخوان للاستحواذ على الثروات النفطية في شبوة والمنطقة عامة وبالذات القريبة من السعودية وتطبيق سناريو الاعتصام لمجاميع اخوانية مسلحة لاقتحام منشأة بلحاف وعلى ابناء شبوة الاحرار التحرك وافشال المؤامرة".

بدوره قال المتحدث الإعلامي للقوات المسلحة الجنوبية في محور أبين محمد النقيب : ‏"تتسيد شبوة المشهد الجنوبي وتأخذ كامل مكانتها الثورية الجنوبية كرائدة وقائد، هي الان كما كانت، الاهم والاكثر بطولة وتضحية وتصدي لاخطر ما يحاول تحالف الارهاب الاخواني إرتكابه بحق الجنوب وعمقه العربي والامن والسلام الدوليين".

وأضاف : ‏"في شبوة تتساقط الاقنعة الاخونجية الارهابية وينكشف وجهها الحوثي على نحو فاضح وخطر على الجنوب و استقرار وامن المنطقة، وذلك ما يستدعي موقفا جنوبيا وعربيا حازما فوريا يجتث هذا الثالوث وتربيطاته ومشاريعه واجنداته التركية الايرانية".

وقال الكاتب السياسي علي محمود : ‏"رغم كل الجهود المبذولة محليا واقليميا ودوليا لرأب الصدع بين والمجلس الانتقالي الا ان الإخونج يسارعون الخطى لإفشال تلك الجهود لكونها تهدد مشروعهم القطري التركي وهذا ما يلخصه التصعيد الذي يقوده الذنب الاخونجي المدعو بن عديو في شبوة مرخرا".

إلى ذلك قال الصحفي أمجد يسلم صبيح : ‏"يرعى المحافظ محمد بن عديو الذي كان يرأس الدائرة السياسية لحزب في شبوة قبل تعيينه محافظا مؤامرة اخونجية حوثية للسيطرة على ثروات شبوة المتمثلة في منشأة بلحاف بدعم قطري تركي".
واضاف : "شبوة في خطر لهذا يجب على المواطنين الوقوف في وجه هذه المؤامرة".

بدوره قال الصحفي علاء عادل حنش : "‏إن مخطط الإخوان المُبرم مع الحوثي للسيطرة على منشأة بلحاف،والذي يقوده بن عديو،سيفشل أمام كبرياء أبناء شبوة الذين لن يقبلوا بأن تكون أرضهم مرتعًا للإخوان والحوثي لاستنزاف ثرواتهم النفطية".

*التنمية المزعومة في شبوة لتمرير المخطط*

وقال المحلل السياسي ياسر اليافعي : ‏"يروجون لتنمية مزعومة في شبوة مع انها تفتقر لأبسط مقومات الحياة الكهرباء والماء، وغياب الأمن واستمرار ملاحقة الشرفاء الهدف من ذلك تعظيم حكم الاخوان للسيطرة على مزيد من الاراضي في الجنوب وترك الشمال للحوثي وفق مخطط قذر برعاية تركية ايرانية".

من جانبه قال الكاتب السياسي محمد حبتور : "وقع الكثير من أبناء ‎شبوة والجنوب في فخ الإعلام الاخواني المتمرِّس في الكذب والتدليس والتزييف، فهذا الإعلام جعل من فتات المشاريع نهضة وتنمية وإنجازات عملاقة، وهي ليست إلا تعمية للمشروع الحقيقي للاخوان في شبوة، مشروع التموضع والتغلغل فيها قدر المستطاع..!".
إلى أنه أكد : ‏"أبناء هيلاري كلنتون وعملائها في المنطقة أصغر من أن يفرضوا واقعهم على ‎#شبوة، إلا أنهم قد يتسببوا لها ببعض الألم، وإن تألمت شبوة، ستتألم كل المنطقة، نعم كُل المنطقة..!".

* وشبوة*

وردا على الدعوات الإخوانية والتحركات التي تستهدف الإمارات في شبوة، قال عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي وضاح بن عطية أنه : ‏"من حق القوات الإماراتية في بلحاف قصف أي مليشيات تقرب من منشأة بلحاف لان سيطرة المليشيات سيسهل
١-تهريب السلاح من تركيا وإيران
٢-تهريب وجلب العناصر الإرهابية
٣-حصول المليشيات على ثروات طائلة
٤-تعريض المنشأة للعبث وتدميرها".

بدوره قال الصحفي أمجد يسلم صبيح : ‏"الإمارات وضعت "بصمه راسخة" لها في تنمية شبوة وإعادة اعمارها من منشآت وطرق حيوية، بينما الذي نشاهده اليوم وبعد سيطرة الاخوان على شبوة مشاريع فوتشوب فقط وتصوير معدل من قبل حاملي طبول الاخوان المسلمين وعلى حساب معاناة أبناء محافظة شبوة".

من جانبه قال الناشط نافع بن كليب : "تقدم القوات الإماراتية في بلحاف خدمات جليلة لحماية مصالح الدول الغربية ممثلة بشركات التنقيب عن النفط الخام والغاز المسال ومحاولة مليشيات الإخوان لطردهم من بلحاف هدفه لإفشال التحالف العربي وفتح طريق الامدادللتنظيمات الإرهابية".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مخطط إخواني- حوثي في شبوة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق