المليشيات ترفض مبادرة الحل الشامل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

رفضت جماعة مبادرة المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ، للحل الشامل للأزمة اليمنية، واعتبرتها "مناورة سياسية مخادعة".
وقالت مصادر تابعة لجماعة الحوثيين، إن مبادرة غريفيث تتضمن "ثغرات جسيمة" لايمكنلهم القبول بها، السكوت عليها إذ أن بنودها لاتبدو كفيلة بوضع حد للحرب، وذلك حسب صحيفة "الأخبار" اللبنانية.
وأضافت "صحيح أن المبادرة تشمل وقفاً شاملاً لإطلاق النار، ومعالجة للوضع الاقتصادي، إلا أن تلك المعالجة جزئية ولا تفي باحتياجات الشعب اليمني. والأسوأ من ذلك كلّه أنها لا تتضمّن رفع الحصار".
وفي المقابل، لا تزال الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، ترفض مبادرة غريفيث، معترضةً على إبقائها على مطار ، تحت سيطرة جماعة الحوثيين، وتطالب بعودة طاقم العمل الذي كان هناك قبل عام 2014. كما تَتَحفّظ على مقترحات استئناف تصدير النفط من حقول ، فيما لا يزال ميناء رأس عيسى تحت سيطرة جماعة الحوثيين، ولم تنسحب منه وتُسلّمه إلى الأمم المتحدة، إلى جانب مطالبتها بالرقابة على السفن الواصلة إلى ميناء بدعوى منع تهريب الأسلحة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر المليشيات ترفض مبادرة الحل الشامل في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق