الزبيدي لمسؤول أوروبي: يجب إشراك الإنتقالي في كافة تفاصيل العملية السياسية باليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
استقبل اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، اليوم الأربعاء، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية ، سعادة السفير هانس جروندبرج، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي إلى .

واستعرض الرئيس القائد خلال اللقاء الجهود التي بذلها المجلس الانتقالي الجنوبي لتنفيذ آلية تسريع ، مؤكداً أن المجلس الانتقالي الجنوبي قد أكمل تسليم الوثائق اللازمة والخطط المطلوبة لتنفيذ آلية التسريع سواء في الجانب السياسي أو الجانب العسكري، بما في ذلك فصل القوات في محافظة أبين ونقلها إلى جبهات القتال، وكذلك نقل القوات العسكرية إلى خارج العاصمة .

كما ثمّن الرئيس جهود المملكة العربية السعودية وحرصها على إيجاد حلول عاجلة من خلال تشكيل الحكومة المنتظرة والتي لا بد أن تمارس مهامها بشكل مباشر لرفع معاناة المدنيين وتوفير الخدمات وصرف المرتبات ومعالجة أزمة انهيار العملة، مشدداً على ضرورة إيفاء الحكومة بالتزاماتها تجاه دعم محافظ العاصمة عدن.

وأكد الرئيس الزُبيدي على موقف المجلس الداعم للمبعوث الأممي مارتن غريفثتس وجهوده لإحلال السلام، مشيراً إلى ضرورة مشاركة المجلس في كافة تفاصيل العملية السياسية بدءاً بمناقشة ملف الإعلان المشترك وانتهاءً بمشاورات العملية السياسية النهائية.

من جانبه عبر السفير هانس عن دعم الاتحاد الأوروبي لتنفيذ اتفاق الرياض، مشيداً بموقف المجلس الانتقالي الجنوبي وتعاطيه الإيجابي مع جهود السلام كافة.

حضر اللقاء عضو هيئة الرئاسة نائب رئيس وحدة شؤون المفاوضات الأستاذ علي الكثيري، وعضو هيئة الرئاسة عضو وحدة شؤون المفاوضات الأستاذ عبدالرحمن اليافعي، ونائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الأستاذ محمد الغيثي، والأستاذ عادل مطلق عضو الإدارة العامة للشؤون الخارجية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الزبيدي لمسؤول أوروبي: يجب إشراك الإنتقالي في كافة تفاصيل العملية السياسية باليمن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق