تحدوا الاعاقة.. 4 اطفال يواصلون تعليمهم في احدى مدارس تبن لحج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
يواصل 4 اطفال تعليمهم بمدرسة الريادة الأهلية بتبن على الرغم من اعاقتهم المختلفة من طفل لآخر .

منهم الطفلة فاطمة نبيل علوي صالح الذي تعاني من علاقة باليدين .حيث التحقت بهذه المدرسة تم قبولها بالرغم من عدم استيعابها من قبل معظم مدارس الحوطة وتبن الحكومية والاهلية.

حيث التحقت بالتعليم منذ 3 أعوام بالصف الأول وهي اليوم تنتقل الى الصف الرابع محققة نتائج مشرفة إلى جانب خطها الجيد وأخلاقها بين زملائها الطلاب بحسب إفادة وكيلة المدرسة ارزاق هاشم محفوظ .

ويوجد 3 طلاب آخرين وهم عبدالوهاب عبدالله علي ونائل محمد عبدالله ومحمد يحيئ عبدالله يعانون من إعاقات مختلفة مثل التوحد واعاقات جسدية بالقدم ونقص بالنمو جميعهم يتحصلون على الرعاية والاهتمام والدعم النفسي من قبل إدارة المدرسة لتشجيعم على مواصلة التعليم .

وقال مدير المدرسة :هؤلاء الأطفال هم ابنائنا نسعى إلى اعطائهم فرصة الالتحاق بالتعليم وعملنا على تأهيل بعض المعلمات لمساعدتهم على اكتساب المعارف النظرية والعملية ليتمكنوا من التعلم أسوة بزملائهم الطلاب ونوليهم اهتمامنا حتى يتمكنون من الاندماج مع زملائهم بالمدرسة والمجتمع .

لذلك نعمل على توفير مقومات تتناسب مع قدراتهم ومهاراتهم وهناك علاقة تواصل مستمر ودائم مع أسرهم لمعالجة اي صعوبات أو اشكاليات تواجه أبنائهم بالمدرسة .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تحدوا الاعاقة.. 4 اطفال يواصلون تعليمهم في احدى مدارس تبن لحج في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق