عميد كلية المجتمع عدن : بحثنا مع محافظ عدن العديد من القضايا أهمها الموازنة التشغيلية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
نطالب بالحوافز والمكافآت المالية أُسوةً بمحافظات ، وسقطرى

تعد كلية المجتمع من الصروح العلمية التطبيقية التي لا تألو جهدًا في رفد العديد من المرافق وسوق العمل بالأيدي العاملة ذات الكفاءة.
تايم زارت الكلية والتقت عميدها أ. مشارك الدكتور عوض أحمد حسن العلقمي الذي أوضح أنَّ كلية المجتمع عدن هي المركز الرئيسي في التعليم الفني والمهني.

وأكد الدكتور عوض العلقمي أن محافظ محافظة عدن الأخ أحمد حامد لملس وعده بتقديم يد العون والمساعدة حتى تصبح الكلية قادرةً على مواكبة التطور في العصر الحديث لتخريج أجيال يقدمون خدمات جليلة لوطننا الحبيب لعقود من الزمن أنتظرها، ورفد سوق العمل بتلك العقول النيرة التي ستعمل جاهدة بشتى السبل على النهوض والتطور لمحافظة عدن والمحافظات المجاورة لها.

وعن نتائج لقائه مع محافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس مساء الاحد قال : بحثت مع الاخ المحافظ عددا من القضايا التي تهم كلية المجتمع عدن، منها الموازنة التشغيلية، مشكلة الديزل التي نعاني منها باستمرار، والتكييف للقاعات التي تحتاج إلى تبديلها بحديثة، وأجهزة الحاسوب التي أصبحت لا تواكب العصر وتطوراته المتسارعة بسبب قدمها، وتحتاج الكلية إلى (100) حاسوب متطور مع الطابعات التي تحمل ورق (A4) و(A3) وعددها (10) طابعات، بالإضافة إلى حوافز ومكافآت مالية أسوةً بمحافظات شبوة، حضرموت وسقطرى التي أصبحت تتطور قبل عدن.
وأشار عميد كلية المجتمع عدن الدكتور العلقمي إلى أن المعاناة التي تمر بها الكلية في هذه الظروف العصيبة لا تألو عمادتها جهدًا في التخفيف من معاناة الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين وأبناء الشهداء والجرحى والأسر الفقيرة التي تحتاج إلى الوقوف الإنساني النبيل في هذه المرحلة الحرجة، حيث تقوم عمادة الكلية بتخفيض الرسوم للطلاب الذين يحتاجون إلى التعليم والتطوير لبناء مستقبل مشرق لوطننا الحبيب.

وفي سياق حديثه لـ"عدن تايم" تطرق العميد العلقمي إلى التظاهرة الرمضانية من العام 1440هـ - 2018م التي أقيمت كتظاهرة تعليمية مجتمعية من مختلف الشرائح المجتمعية في شتى المجالات، شارك فيها (860) متدربـًا ومتدربة على مدى شهر رمضان الكريم، مع توفير وجبة عشاء للمتدربين من كلا الجنسين، وتم إقامة حفل ختامي تم فيه توزيع الشهادات على المتدربين والمتدربات، حيث أقيمت المسرحيات الشبابية الهادفة، وحضور كوكبة من المسؤولين مدنيين وعسكريين من عدن ولحج، مشيدين بالدور الذي تلعبه قيادة الكلية في تطوير مدارك ومعارف الشباب العلمية والثقافية والأدبية وتطوير العقل البشري في خدمة مستقبل الوطن.. مشيرًا إلى أن التظاهرة العلمية المجتمعية الرمضانية ألهبت حماس الشباب الذين كانوا ينتظرون من ينتشل وضعهم من الاستكانة إلى العمل الجاد وتدريبهم وتأهيلهم لخدمة المجتمع.

وأكد عميد كلية المجتمع عدن الدكتور عوض العلقمي في سياق حديثه لـ "عدن تايم" أن إحياء الابتعاث الخارجي من كلية المجتمع عدن بعد توقف دام سنوات طوال، والذي تم بمفاضلة دقيقة وحساسة من قبل لجنة علمية شكلها العميد لتطوير التكنولوجيا في هذا الصرح العلمي الهام.

وعن القضايا الحيوية والهامة التي تعاني منها كلية المجتمع عدن تلك المخازن الثلاثة المغلقة منذ سنوات ولا يستفيد منها أحد، حيث كانت ملاذ آمن للنمل الأبيض (الأرضة) والأجهزة النالفة التي قد عفا عنها الزمن، حيث راودت عمادة الكلية فكرة هدم الجدران الفاصلة بين المخازن الثلاثة وجعلها قاعة واحدة، والتي أصبحت مساحتها ما يقارب (240) مترًا مربعـًا صالحة لإقامة حفلات التخرج للطلاب وكذا الأعياد الوطنية وإلقاء المحاضرات العلمية للطلاب، وليس كما يروج لها أعداء العلم والتطور بأنها ستكون صالة (أعراس)، والذين لا يروق لهم أن يروا مدينة عدن للعلم والثقافة والأدب الإنساني النبيل كما عرفها الأدباء والمثقفين العرب وكذا الأدباء والكتاب والمستشرقين الذين قاموا بزيارتها وكذا العديد من رؤساء الدول الذين شهدوا لها بأنها عدن التاريخ والحضارة التي لا تنسى.500a3c5e0e.jpge985b144de.jpgfc2bda14f3.jpgdce53ff2d8.jpg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عميد كلية المجتمع عدن : بحثنا مع محافظ عدن العديد من القضايا أهمها الموازنة التشغيلية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق