شركة قابضة مصرية تدرب كوادر كهرباء عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
بإشراف مباشر من وزير الكهرباء والطاقة المهندس محمد العناني دشن مركز التدريب والتاهيل في كهرباء اليوم الاحد الموافق 11 اكتوبر 2020م البرنامج التدريبي عن بعد المقدم من الشركة القابضة المصرية لكوادر المؤسسة العامة للكهرباء.

وقال مصدر مسؤول في المؤسسة ان هذه الدورات تعد احدى مخرجات زيارة الوفد الحكومي بتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور الوفد الذي تراسه دولة رئيس الوزراء معين عبدالملك والى مخرجات الإجتماع الوزاري بين وزير الكهرباء والطاقة اليمنية م. محمد العناني ووزير الكهرباء والطاقة الجديدة المتجدده بجمهورية العربية د محمد شاكر المرقمي وقيادات الوزارة و شركة الكهرباء القابضة المصرية وسيتبع ذلك العديد من الدورات والدعم من الأشقاء في الجانب المصري.

وتستهدف الدورة 137 متدرب موظفا من موظفي المؤسسة والوزارة وقطاع التوليد والنقل وتستغرق اسبوع يقوم خبراء من الجانب المصري بعملية التدريب ، حيت تقدم الشركة القابضة لكهرباء مصر سبع دورات منها :
الهيكلي لقطاع الكهرباء
◇ صيانة محطات التحويل الرئيسية والفرعية
◇ تطوير تطبيقات بدائل الطاقة
◇تشغيل التربينات الغازية
◇تشغيل التوربينات البخارية
◇تصميم الأنظمة الشمسية
◇تشغيل وصيانة محطات الديزل
وتهدف الدورة إلى بناء القدرة وتنمية المهارات المعرفية القانونية.
وحضر الافتتاح وزارة الكهرباء والطاقة عبدالحكيم فاضل ومحمد الخضر ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء المهندس عبدالقادر باصلعه.

وقال مدير مركز التدريب " أن الوضع الصعب الذي تمر به البلاد يتطلب إجراءات إصلاحية جريئة في قطاع الكهرباء الذي يعتبر واحدا من أهم القطاعات وذلك بهدف مواكبة العلم والتطور الحاصل في هذا المجال في دول الجوار التي تمتلك تجارب ناجحة حيت أصبح حتميا إعادة النظر في تطوير هذا القطاع المهم وتنميته وتفعيل الإدارة الصحيحة لرفع انتاجيته وتحسين خدماته وتوفيرها للمستهلكين بأقل تكلفة وجودة عالية ولوقف الهدر الذي يقدر بالمليارات سنويا.

فيما أكدت مصادر أن هذه الخطوة ستحقق مكاسب واسعة للدولة والمواطن معا كما أنها ترتقي بخدمة الكهرباء
وأشارت المصادر نفسها إلى إن إعادة هيكلة قطاع الكهرباء تتطلب جهودا كبيرة وتعاون من مختلف الجهات الحكومية المعنية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر شركة قابضة مصرية تدرب كوادر كهرباء عدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق