جمعية الصم والبكم تكرم اوائل طلابها خلال تدشين عام دراسي جديد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
اقيم صباح اليوم الحفل الخطابي والتكريمي بمناسبة تدشين العام الدراسي الجديد بجمعية الصم والبكم بمحافظة .

وخلال الاحتفال ألقيت عدد من الكلمات من قبل المدير التنفيذي لصندوق رعاية المعاقين والرئيس الفخري و رئيس الجمعية وأمينة عام الجمعية والشيخ البلعسي والشيخ صالح علي ود حسن اليافعي .

أشاد فيها جميع المتحدثين بالدور الذي تقوم به الجمعية في إرساء دعائم التعليم لشريحة الصم والبكم في ظل الظروف الذي تعاني منها الجمعية والتحديات الذي تواجهها والمتمثلة في شحة الإمكانيات وعدم توفر ابسط المقومات لدى الجمعية فيما يخص البرامج التعليمية والأنشطة اللاصفية وهي بحاجة إلى الدعم الملموس من مختلف الجهات الرسمية وفاعلي الخير .

من جانبه أعلن المدير التنفيذي في الاحتفال الى إيجاد الحلول والمعالجات في العام القادم فيما يخص المعلمين المتعاقدين وزيادة الدعم لجمعيات المعاقين.

وقال : سنولي جل اهتمامنا للمعاقين وسنعمل على التعاقد مع ٢٠ معلما مع بداية العام القادم ودفع أجور تعاقدية لهم .

وسنقوم بزيادة نفقات التعليم وسنولي ذوي الاحتياجات الخاصة الاهتمام .

وأعلن الشيخ علي حسين البلعسي عن تقديمه مليون ريال من ماله الخاص إسهاما منه في دعم أنشطة وبرامج جمعية الصم والبكم على أن تسخر لصالح التعليم .

وقال الشيخ البلعسي :ادعوا الجانب الحكومي والتجار ورجال المال والأعمال إلى الإسهام في دعم هذه الجمعية وباقي جمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة كونها تعاني من نواقص واحتياجات كثيرة وهم بامس الحاجة إلى هذا الدعم.

وسوف انقل هموم الصم والبكم إلى مبادرة لاجل لحج للوقوف إلى جانبهم ورفع معاناتهم..

وقال الشيخ صالح علي مقبل: أن هذه الجمعية استطاعت أن تخرج العديد من الطلاب واوصلتهم إلى الجامعة رغم شحة الإمكانيات الا أنها قدمت خدمات كبيرة لهؤلاء الطلاب ونحن سنستمر في دعم هذه الجمعية لدورها الرائد في خدمة الطلاب وأسرهم وخلق التواصل المستمر معهم .

وحضر الاحتفال المدير التنفيذي لصندوق دعم المعاقين محمد قائد الشاعري والشيخ صالح علي مقبل الرئيس الفخري لجمعية الصم والبكم بلحج والشيخ علي حسين البلعسي من قيادة مبادرة لاجل لحج والدكتور حسن اليافعي وثروت عكاشة من مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بلحج ورئيس وأمين عام وقيادة جمعية الصم والبكم والمدير التنفيذي للبرنامج الوطني لمكافحة السرطان وممثل الشركة الوطنية للأسمنت .

وفي ختام الاحتفال تم تكريم اوائل الطلاب والمبرزين والداعمين لأنشطة الجمعية وكذا وزعت على طلاب الجمعية الحقائب المدرسية المقدمة من الشركة الوطنية للأسمنت .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر جمعية الصم والبكم تكرم اوائل طلابها خلال تدشين عام دراسي جديد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق