يافع .. لقاء قبلي يقف أمام قضية قتل وينزع فتيل التوتر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
بحضور الشيخ علي زيد العطوي شيخ مشائخ مكتب كلد، عقد عصر امس الجمعة في منطقة قرن المناصر الواقعة غرب مديرية سرار يافع بمحافظة أبين، لقاء قبلي موسع ضم حشد غفير من المشائخ والشخصيات الإجتماعية والقيادات العسكرية الأمنية والمدنية من مختلف مناطق يافع كلد، للوقوف بحزم أمام قضية قتل الأخ محمد حسين عاطف المنصري الذي قام بالفراعة بين طرفي النزاع أولاد حسين ناصر حيدرة هما (محمد حسين، ونبيل حسين).

في بداء اللقاء تحديداً بوادي قرن المناصر، قدم الحاضرون واجب العزاء والمواساة الصادقة إلى كافة اهل وذوي الفقيد الراحل"محمد حسين عاطف المنصري" وإلى أبناء المناصر عامة، وفي الوقت ذاته استنكر الجميع هذا الحادث المؤلم والمؤسف الذي أودى بحياة الفقيد محمد المنصري رحمة الله تغشاه.

وعقب العزاء والاستنكارقام الشيوخ والقيادات العسكرية والأمنية والمدنية بقيادة شيخ مشائخ كلد الشيخ علي زيد العطوي ومدراء عموم مديريتي خنفر وسرار، بعقد لقاء في ديوان الشيخ علي عبادي المنصري، ناقش القضية بصورة مستفيضة من قبل وجها كلد الذين بدورهم سعوا جاهدين وشاكرين إلى تهدئة الوضع وإلى إخماد نيران الفتنة بين أولياء دم المجني عليه وغرمائهم المتسببين بحادثة القتل، وبعد نقاش موسع خرج اللقاء بمحضر موثق شمل عدد من النقاط قُرأت على مسامع الحضور من قبل الشيخ حمود فاضل بن عبدالباقي أهمها:
• الاستنكار والشجب لهذا الحادث المؤلم والمؤسف الذي أودى بحياة الفقيد محمد حسين عاطف المنصري الذي كان يقوم بفراعة بين الأطراف المتنازعة هما أولاد حسين ناصرحيدرة (محمد حسين، ونبيل حسين).
• اعطاء أولياء الدم وجه من قبل مشائخ كلد لتقفولهم من إثارة أي فعل أو ردة فعل حتى تحسم القضية.
• أكد الحاضرون على سرعة واستكمال التحقيقات لمعرفة ملابسات القضية.
• بعد استكمال الإجراءات والتحقيقات، تتم المتابعة لاإخراج ودفن الجثة.
• تشكيل لجنة مصغرة من مشائخ كلد مع وأحد من أولياء الدم لمتابعة سرعة إجراءات سير التحقيقات مع الجهات ذات العلاقة وهذه اللجنة مكونه من الاخوه التالي أسماءهم : الشيخ عثمان حسين زين البركاني، والشيخ محمد ناجي بن غازي، وعبدالرقيب محمد عاطف المنصري ،والشيخ منصورالجلادي، والشيخ زيدعلي ناصرالدعاسي ،والشيخ حمود فاضل بن عبد الباقي.
•وبعد إكتمال التحقيقات ومعرفة الحقائق تتم دعوة المكتب لاتخاذ مايراه مناسب.
•اكد الحاضرون وقوفهم إلى جانب أولياء الدم في احقاق الحق وإنزال اقصى العقوبة في الجناة والمتسببين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر يافع .. لقاء قبلي يقف أمام قضية قتل وينزع فتيل التوتر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق