تغريدة سعودية لعرّاب الأزمة اليمنية تثير جدلا واسعا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
اثارت تغريدة نشرها لدى ورئيس مركز للاغاثة محمد آل جابر الذي يحلو للكثيرين بتسميته بعرّاب الأزمة اليمنية، ذكر فيها مثلا شعبيا يمنيا، جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي لاسيما تويتر.

وقال ال جابر في تغريدته التي نشرها مغرب اليوم الجمعة على صفحته الرسمية في تويتر : "‏من الأمثال اليمنية الجميلة: لو همينا العصافير ماذرينا دخن.. جمعة مباركة لكم جميعاً .????????????????".

وهذه المرة الأولى التي يتناول فيها ال جابر على صفحته الرسمية امثال شعبية يمنية، تحمل عدة تأويلات وإحتمالات عن توجهاتها واسبابها والجهات التي يقصدها فيها، وهو ما اثار جدلا واسعا لدى الكثير من اليمنيين.

ففي حين يؤكد بعض المغردين والناشطين الجنوبيين باليمن ان التغريدة تستهدف جماعة الاخوان وناشطيهم واعلامهم الذين يشنون منذ ايام حملات اعلامية ضد السعودية والسفير جابر شخصيا، ذهب اخرون للخوض فيها من باب انها موجهة ضد الجنوبيين والمجلس الانتقالي مستدللين بتأويلات معينة وربطها بأحداث ووقائع ، فيما رأى اخرون ان التغريدة تستهدف التي استنجدت بالمبعوث الاممي لوقف تقدم القوات التابعة للشرعية في الجوف ومأرب والساحل الغربي بعد الهزائم التي منيت بها.

ولاقت ميليشيا وناشطيهم على شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية فرصة سانحة لاستغلال تغريدة ال جابر وتوجيهها ضد خصومهم في اليمن، اذ اججت تلك الحسابات ووسائل اعلام حوثية من الوضع الراهن والتوتر السائد بين فرقائهم السياسيين، مدعيين ان التغريدة تستهدف اليمنيين بشكل عام وتصفهم بالعصافير الصغار امام السعودية.

ويصف الكثير من اليمنيين السفير السعودي محمد آل جابر بعرّاب الأزمة اليمنية، واصفين اياه بالمحرك الرئيسي والدينمو للقيادات اليمنية ومهندس معظم قرارات والمملكة ايضا، وصانع الكثير من الاجراءات والتحركات التي تتم في المحافظات المحررة، حد قولهم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تغريدة سعودية لعرّاب الأزمة اليمنية تثير جدلا واسعا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق