كهرباء عدن تطمئن ساكني بئر احمد بانتهاء معاناتهم خلال الايام القليلة القادمة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد المهندس مفيد ماطر مدير كهرباء المنطقة الثالثة لكهرباء بأن معاناة ابناء منطقه بئر احمد الناتجة عن الحمل الزائد على خط الضغط العالي الوحيد المتجهة الى المنطقة ستحل بعون الله خلال الايام القادمة.

واضاف ماطر في تصريح صحفي ان مع حل مشكلة الحمل الزائد على خط الضغط العالي الوحيد المتجهة الى منطقه بئر احمد ستحل مشكله الانطفاءات المتكرره الناتجه عن سقوط الاسلاك الممتده عليه منوها الى أن التوسع العمراني الكبير الذي شهدته المنطقه خلال الفتره الماضيه رافقه ارتفاع بالاحمال.

وفي سياق تصريحه زف ماطر بشرى الى سكان بئر احمد أن المشكله ستحل فتره لا تتجاوز عشرة ايام لافتا الى أن كهرباء عدن ممثله بالمنطقة الثالثة وبالتعاون والتمويل من احد اعيان المنطقة سامي سالم العقربي من مد خط الضغط العالي الثاني للمنطقة وبمفتاح مستقل عن خط الضغط العالي الاول سوف يتم تركيبه في المحطة التحويلية بمدينة الشعب.

وأشار المهندس مفيد ماطر بهذا المشروع الحيوي الهام سوف يتم حل مشكلة طالما ظلت لفترة طويله يعاني منها أبناء منطقة بئر احمد بشكل عام أدت إلى ضعف في التيار الكهربائى وصعوبة إضافة محولات جديده بالمنطقة توازي التوسع العمراني الكبير فيها لعدم قدرة الخط القديم من تحمل الاحمال الزائده عليه.

وأكد أن الخط الجديد للضغط العالي سوف يتحمل مناصفه مع الخط القديم الاحمال الكهربائية بالمنطقة عبارة عن كيبل ارضي ممتدد من المحطة التحويلية بمدينة الشعب حتى نقطة الحرم الجامعي بطول الف ومئتين متر ومن ثم سوف يتم مد أعمدة واسلاك ضغط عالي بطول الف وخمسمئة متر تقريبا إلى أن تلتقي عند نقطة معينة بخط الضغط العالي الممتد مسبقا داخل منطقة بئر احمد وهناك فرق فنية متخصصه تعمل حتى أوقات متاخره من المساء لسرعة تنفيذ المشروع والتخفيف من معانات ابناء المنطقة.
ودعا المهندس مفيد ماطر في تصريحة إلى وقف الربط العشوائي مؤكدا أنه بعد أن يدخل خط الضغط العالي الثاني حيز التنفيذ سوف تتخذ إجراءات رادعة بحق التوصيل العشوائي داخل المنطقة.

وناشد جميع مشايخ وأعيان منطقة بئر احمد وعقالها إلى الاهتمام والحرص على ضرورة إيجاد مصادر تمويل للمشاركة مع المؤسسة العامة للكهرباء إلى إنشاء محطة تحويلية خاصة بمنطقة بئر احمد لما يشكل هذا المشروع أهمية كبيرة لمواجهة التوسع العمراني الكبير بالمنطقة.

وفي سياق ليس ببعيد قال مدير المنطقه الثالته أن جهود تبدل في مد كابل جديد للتخفيف على كابل بوابة معسكر الدفاع الجوي الدي وصلت احمالة ٦٠٠ امبير كحل جزئي حتى يتم إنشاء المحطة التحويلية في الدفاع الجوي او توسعة محطة بئر فضل الجديدة وسوف يستفاد من هدا الكابل باستخدامه كرافد جديد للمنطقة و كما أوضح ايضا أنه سوف يتم من خلاله التخفيف على مفتاح الشافعي و اعطاء مرونة أكبر في توحيد التطفئة للااماكن المتقاربة للحد من الربط من جهتين في تلك الأماكن.

مختتما تصريحة بالشكر الجزيل لكل من ساهم وشارك مع المؤسسة العامة للكهرباء والمنطقة الثالثة حتى يرى هذا المشروع الحيوي النور وخص بالذكر الاخ/ سامي العقربي الذي قام بتمويل المشروع وتحمل تكاليف الكيبل والاعمدة والاسلاك وباقي المواد الخاصة بالخط بينما تحملت المؤسسة العامة توفير المفتاح الخاص بالخط الجديد الذي سوف يتم تركيبة بالمحطة التحويلية مدينة الشعب

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر كهرباء عدن تطمئن ساكني بئر احمد بانتهاء معاناتهم خلال الايام القليلة القادمة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق