وزير يمني يكشف عن حقول نفطية جديدة تدخل للخدمة قريبا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشف وزير النفط والمعادن اليمني اوس العود عن حقول نفطية جديدة في محافظة ستدخل للخدمة قريبا.

وقال العود خلال وضع حجر اساس مبنى شركة النفط في شبوة اليوم الخميس، ان هناك بوادر لدخول حقول نفطية الخدمة لترفع من معدل تصدير النفط وهي قطاع S1 وقطاع جنه هنت المرتقب بدء العمل فيها بالقريب العاجل.

يذكر ان الحكومة اليمنية تقول انها تنتج وتصدر 110 آلاف برميل نفط يومياً من حقول وآبار النفط في شبوة وحضرموت ومارب، إلا أن الإنتاج الفعلي يقدر بـ 318 ألف برميل يومياً وفقا لتقارير اعلامية متخصصة.

وكشفت تقارير اعلامية متخصصة في وقت سابق ان إجمالي ما تخفيه الحكومة اليمنية يقدر بـ 208 آلاف برميل يوميا تقدر قيمتها بعشرة ملايين وأربعمائة ألف دولار يومياً، بمتوسط خمسين دولاراً للبرميل، بما يعني أن إجمالي ما يتم سرقته من مبيعات النفط اليمني يصل إلى أربعة مليارات دولار في السنة يتقاسمها والمتنفذون في شرعيته.

واتهمت الحكومة اليمنية باخفاء نحو 70 قطاعا نفطيا بحديثها عن الإنتاج من 81 قطاعا، بينما القطاعات النفطية الإنتاجية في خلال الفترة الحالية 151 قطاعاً.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وزير يمني يكشف عن حقول نفطية جديدة تدخل للخدمة قريبا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق