تقرير يرصد أبرز هجمات تنظيم القاعدة إرهابي بالمحافظات الجنوبية.

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
رصد تقرير قناة عربية أبرز 10 هجمات إرهابية لتنظيم القاعدة في والتي اغلبها نفذها التنظيم في جنوب اليمن.
وقال تقرير نشرته قناة ا"لآن" ان مسلحو تنظيم القاعدة ينتشرون في اليمن منذ أكثر من عقدين، مستغلين أجواء الحرب بين الحكومة والحوثيين، لتعزيز تواجدهم ميدانيا، لا سيما في محافظات .
وأشار التقرير ان تنظيم القاعدة يشن هجمات عديدة ومتقطعة من عام 2009م اغلبها في مناطق جنوب اليمن.
واستعرض التقرير هجوم الحوطة محافظة عام 2009م، وهجوم زنجبار محافظة ابين 2011م، مجدد هجوم لحج 2012م، هجوم لودر 2012م، هجوم مطار 2014م، هجوم 2015م، هجوم معسكر الصولبان محافظة 2016م، أكتوبر 2017م في محافظة ابين استهدف قائد الحزام الأمني الشنيني، هجوم ابين 2019م هجوم على معسكر لمستجدين.
وتطرق التقرير إلى مآل واقع التنظيم الإرهابي في اليمن وانه يستمر بتلك الهجمات بشكل متقطع من قبل التنظيم على الرغم من اعلان واشنطن مقتل زعيمهم قاسم الريمي استفاد من حالة الحرب التي تعيشها الحرب من خلال ملئ خزائنه بالسلاح واليوم قيادة التنظيم تكافح من اجل رقعة صغيرة من الأرض بين قمم التلال الوعرة في محافظة البيضاء.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تقرير يرصد أبرز هجمات تنظيم القاعدة إرهابي بالمحافظات الجنوبية. في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق