قيادي في الحركة الوطنية يوجه نصائح هامة للرئيس هادي والمجلس الانتقالي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
دعا قيادي جنوبي في الحركة الوطنية والنقابية أطراف النزاع في الى العودة كلا الى بلاده وتوقيف حرب الاستنزاف الجارية .

وقال محمد صداعي علي ، أبرز قيادات العمل الوطني والنقابي في عهد الرئيس سالمين : " أوقف الحرب أخي الرئيس طالما الوضع هكذا وحتى لا تدان في المستقبل ، اسحب نفسك وانت مرفوع الرأس واترك الشمال لأهله والجنوب لأهله وهنا حفرنا وهنا قبرنا" ، مؤكدا ان "تاريخ اليمن قديمه وحديثه الزعماء فيه بين مقتول او مسجون او مشرد خارج البلاد وكل كتب التاريخ تقول ذلك".

وتابع الصداعي ناصحا : "حان الوقت يا الأخ الرئيس لاتخاذ قرارات شجاعة بدلا من القرارات السابقة والتي جاءت كلها بالفاسدين شماليين او جنوبيين وهم اسوأ من الذين سبقوهم".

ووجه الصداعي مساءلات للشرعية والانتقالي على حد سواء "بودنا ان نسأل اعطونا محافظة شمالية واحدة سيطرت عليها الشرعية غير مدينة المهددة بالسقوط في أي لحظة ومن هي العبقرية العسكرية او القيادة العسكرية التي امرت الجيش الذي وصل الى كيلو 16 في بالرجوع الى مواقعه السابقة ثم علق هذا الامر على شماعة  المبعوث الاممي.. فهل هذه القيادة ستحقق لكم نصر يا اخ الرئيس فقط هم لابسين قميصكم والذي هو قميص الشرعية ولكن في الحقيقة هم رجل عندكم ورجل عند الطرف الآخر".

وأضاف الصداعي "من لم يستطع ان يقرح طماشه وهو في وخرج لا يمكن ان يحقق أي انتصارات" ، مشيرا ان من " يقاتل هو طيران العربي والجنوبيين في الساحل الغربي و وكرش وغيرها من المناطق".

وأكد الصداعي ان "التصريحات اليومية التي تطالب المجتمع الدولي بالضغط على الطرف الاخر لا تفيد ، فالمجتمع الدولي يتعامل مع من هو مسيطر على الأرض" وتساءل " فهل انتم مسيطرون على الارض كلا والف كلا لا في الشمال ولا في والناس يريدوا منكم الخدمات، الكهرباء والماء والصحة والتربية والتعليم والطرق والمواصلات بدلا من ان تظل هذه الخدمات مواد للمناكفات السياسية".

وختم محمد صداعي حديثه بمخاطبة المجلس الانتقالي بالقول : "اليمن شمالها وجنوبها لن تحكمه قبيلة ولا منطقة ولا حزب فالكل يمتلك الحق في الحكم وعلى اخواننا في الانتقالي ان يفهموا ذلك حتى لا يركبهم الغرور ويتصرفوا تصرف الصبيان وعليهم اولاَ ان يسقطوا كلمة الرئيس القائد لأنها مأخوذة من فكر بعثي ويسقطوا الامين العام للمجلس الانتقالي فهو محافظ وعليهم ان يسقطوا عبارة الحكومة اليمنية الفاقدة للشرعية لانهم جزء منها".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر قيادي في الحركة الوطنية يوجه نصائح هامة للرئيس هادي والمجلس الانتقالي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق