الكشف عن أسباب تأخر مرتبات موظفي مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة بعدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
مازال صحفيو وموظفو مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر بعدن لم يتحصلوا على مرتبات شهر سبتمبر الماضي في سابقة لم يعتادوها من قبل في ظل الغلاء الفاحش وتدهور قيمة الريال إضافة إلى الارتفاع الجنوني في أسعار المواد الغذائية.

وعلمت تايم إن قطاع الوحدات الاقتصادية بوزارة المالية ، القسم المسؤول عن إرسال طلب تعزيز المرتبات للوزير لم يقم بعد حتى يومنا هذا بإرسال الطلب إلى الوزير للتوقيع عليه رغم التوجيهات الأولية الواضحة من الوكيل المختص إلى القطاع بالصرف.

وبحسب مصادر مطلعة ان الإشكال القائم بين وزارة المالية من جهة والقائمين على مؤسسة 14 أكتوبر من جهة أخرى سببه إقدام الأخيرة على قطع المخصصات المالية الشهرية التي كان يتسلمها قطاع الوحدات الاقتصادية بوزارة المالية مقابل تمرير المرتبات الشهرية للموظفين وهو أمر متعارف لدى الجميع واعتادته مرافق في الدولة حتى المتعثرة منها, وكذا إقدامها على إحالة احد مندوبي الوزارة المعين في المؤسسة من قبل الوزير للتحقيق وذلك في قضية استيلاء على أموال تخص المؤسسة.

وأفاد مصدر في مؤسسة 14 أكتوبر إن تأخير صرف مرتبات الموظفين يمارس بصورة متعمدة من قبل قطاع الوحدات الاقتصادية رغم تقديم الطلب في وقت مبكر منتصف سبتمبر الماضي إلا أن حالة الانفلات التي تشهدها وزارة المالية تحول دون تسلم الموظفين مرتباتهم بصورة منتظمة رغم إدراج المرتبات ضمن الموازنة العامة السنوية للدولة.

وناشد عدد من موظفي مؤسسة 14أكتوبر عبر عدن تايم محافظ عدن احمد حامد لملس إيقاف المساومة بمرتبات الموظفبن وبسط سلطاته على وزارة المالية حتى التشكيل الوزاري الجديد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الكشف عن أسباب تأخر مرتبات موظفي مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة بعدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق