نص كلمة محافظ عدن في اعتصام العسكريين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
دعا محافظ العاصمة أحمد حامد لملس، العسكريين الجنوبيين، المعتصمين أمام مقر بعدن، لتشكيل لجنة متابعة من قبلهم، تعنى بمتابعة حقوقهم، وأكد أنهم سيقفون إلى جانبهم، لاستعادة حقوقهم ومحاربة الفساد إلى جانب السلطة المحلية.
وقال لملس في تسجيل مصور خاطب فيه المعتصمين، أثناء زيارته لهم، برفقة رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي اللواء أحمد سعيد بن بريك: لكي نكون أكثر عمليين تريد منكم تشكيل لجنة متابعة من قبلكم، ليس لاستعادة حقوقكم ومرتباتكم، ولكن لكي تقفوا إلى جانب المحافظ والسلطة المحلية لمكافحة الفساد والنهوض بعدن.
واضاف، في التسجيل الذي رصده عدن تايم : نحن تولينا تركه ثقيلة والوضع مهتري، نحتاج تعاون الجميع، ولن نجد كادر وطني مثلكم، وبالتالي علينا أن نكون جنبا إلى جنب، واثق في قيادتكم واللجنة التي تختاروها لتكون أكثر عونا واستشارية معنا، ونقف ونبني عدن ونعيد الابتسامة لها.
وأردف : نحن نقدر أنكم افنيتم شبابكم لاسعاد هذا الوطن وأهله، واليوم لا يمكن أن نرضى لكم بتعاسه، ولن نخذلكم وسنقف إلى جانبكم، وانتم أيضا لن ترضوا لعدن أن تموت ظلما وقهرا وانتم - يا من افنيتهم حياتكم لأجل الوطن - موجودين.

هذا وزار لملس واللواء بن بريك، اليوم الإثنين اعتصام العسكريين الجنوبيين، واكدا على أنهما يقفان بقوة إلى جانب المعتصمين للحصول على حقوقهم المشروعة، وقالا إنهُ جرى التواصل مع الحكومة اليمنية والرئاسة لإنهاء معاناة العسكريين الجنوبيين، وأشارا أن: "هناك انفراجة قريبة في التوصل لحل لتنفيذ مطالب المعتصمين".

*مطالب المعتصمين*

ومنذ أكثر من ثلاثة أشهر يعتصم المئات من منتسبي الجيش والأمن الجنوبي أمام مقر التحالف العربي بعدن، وذلك للمطالبة بحقوقهم المسلوبة ومرتباتهم المتوقفة، ويرفع المعتصمين العديد من المطالب وذلك على النحو التالي:-
1- صرف المرتبات المتراكمة لاربعة اشهر على التوالي مارس ابريل مايو يونيو لعام 2020م وصرفها فورآ دفعة واحده.
2- صرف كافة مرتبات الثمانية الاشهر المتاخرة من الاعوام السابقة 2016م و 2017م او الاعلان عن جدول واضح وصريح لصرفها .
3- صرف كافة مرتبات المنطقة العسكرية الثانية المتاخرة للعام 2020م والاعوام السابقة .
4- انتظام صرف المرتبات نهاية كل شهر دون مماطلة او تسويف .
5- صرف كافة مرتبات عمال المؤسسات والمرافق المدنية الحكومية وتوفير كافة الخدمات الضرورية ومقومة العيش الكريم للشعب .
6- الانفاذ الفوري لقرارات التسوية للمتقاعدين والمسرحين قسرآ وتسوية اوضاع من لم تشملهم قرارات التسوية السابقة .
7- الاهتمام بشؤون واحوال اسر الشهداء والجرحى من خلال صرف مرتباتهم وتقديم لهم كل اوجة الاهتمام والرعاية نظرآ لتضحياتهم .
8- اعلاء قيم التصالح والتسامح وتمتين جسور الثقة والتعايش الجنوبي بما يحافظ على تماسك النسيج الوطني والاجتماعي الجنوبي .
9-توفير كافة الخدمات الضرورية للشعب وفي مقدمتها الكهرباء والمياة والصرف الصحي وغيرها.

وخلال الأيام الماضية نفذوا تصعيد بإغلاق ميناء الزيت وميناء كالتكس والمعلا بعدن، مما تسبب بتوقف نشاط الموانئ وانعدام الوقود، قبل أن تتدخل جهود للإفراج عن شحنات وقود للسوق المحلية.
ويؤكد المعتصمين على مواصلة احتجاجهم واستمرار التصعيد المتواصل حتى يتم التجاوب وتلبية كافة مطالبهم وفي صدارتها صرف كافة المرتبات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر  نص كلمة محافظ عدن في اعتصام العسكريين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق