عدن تحيي اليوم العربي والعالمي للإسكان (المأوى)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
نظمت وزارة الأشغال العامة والطرق بعدن ورشة عمل بمناسبة الذي يصادف اليوم 5 أكتوبر 2020م، بالتنسيق ودعم برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية بعنوان: "تحديات التنمية العمرانية في " برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء د. م. معين عبدالملك سعيد، وذلك بفندق كورال (قاعة الخيمة) بخورمكسر.
وفي الافتتاح ألقيت كلمة رئيس مجلس الوزراء د. م. معين عبدالملك سعيد بهذه المناسبة.

وفي ورشة العمل التي نظمتها وزارة الأشغال العامة والطرق تناولت أوراق علمية لعدد من المهندسين العديد من القضايا التي تهم مستقبل المدن التي تعرضت للبناء العشوائي، وكيفية القضاء على هذه العشوائيات التي شوهت التخطيط الحضري للمدن، بسبب غياب دور الدولة في محاربة هذه الظاهرة الدخيلة.
حضر ورشة العمل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين عبدالرحمن باسلامة ووكيل محافظة المهندس غسان الزامكي، نائب محافظة القائم بالأعمال عوض الصلاحي، وكيل محافظة أبين حسين صالح الجنيدي ومسؤول المستوطنات البشرية بعدن الدكتور محمد عيدروس زين.

وعلى هامش ورشة العمل التق عدن تايم عددا من المسؤولين في محافظات لحج وعدن وأبين والحصيلة:

في البدء تحدث إلينا القائم بأعمال محافظ محافظة لحج نائب المحافظ الأخ عوض الصلاحي حيث قال:
بمناسبة اليوم العربي والعالمي للإسكان عقدت ورشة العمل التي نظمتها وزارة الأشغال العامة والطرق كانت على قدر كبير جدًا من الأهمية، من حيث المداخلات العلمية التي قدمت إليها.
ونحن بدورنا نشكر كل الأخوة والأخوات القائمين على هذه الورشة العلمية الهندسية التي أضفت كثير وكثير من المعلومات التي كانت غائبة عن العديد من القيادات في السلطة المحلية للمحافظات.

وتحدث إلى عدن تايم وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع والتنمية المهندس غسان الزامكي حيث قال:
ورشة العمل التي حملت عنوان: "تحديات التنمية العمرانية في اليمن"، كان لها وقع ممتاز وإيجابي وفيها خطط تخدم السلطات المحلية في معالجة قضايا العشوائيات وإعادة الإعمار.
نقدم لوزارة الأشغال العامة والطرق تقديرنا العالي وشكرنا الجزيل في ضوء الورشة العلمية الرائعة، التي أظهرت بجلاء العشوائيات التي تضر بتطور المدن، ونتمنى لهم مزيدًا من التقدم في مهامهم الوطنية النبيلة لخدمة الصالح العام.

كما كان لـ (عدن تايم) لقاء مع وكيل محافظة أبين الأخ حسين صالح الجنيدي حيث قال:
في اليوم العربي والعالمي للإسكان وتحديث المدن العمرانية، نتطلع أن نعمل سويـًا من أجل الإرتقاء في العمل في إطار التخطيط السليم للإسكان في جميع المحافظات، لاسيما محافظة أبين.
وأوضح في سياق حديثه أن محافظة أبين في أشد الحاجة إلى إعادة الإعمار، وهي المحافظة التي تعرضت للدمار بسبب الحروب التي وقعت على أراضيها، وهي تحتاج إلى الوقوف بحزم أمام التوسع العشوائي في الوديان ومجرى السيول، الذي تسبب في كثير من المشاكل الذي تعرض لها المجتمع من أضرار كبيرة.

وفي ختام القاءات صرح مسؤول برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية بعدن الدكتور محمد زين عيدروس.. حيث قال لعدن تايم بالتالي:
قامت ورشة العمل الخاصة بتحديات التنمية العمرانية في اليمن بمناسبة اليوم العربي والعالمي للموئل أو اليوم العالمي للإسكان، وذلك لتحديد أهم التحديات التي تواجه الإسكان والتنمية الحضرية في اليمن، والخروج بالتوصيات والحلول المناسبة للاستفادة في عملية إعادة الإعمار وإدراجها في التخطيط المستقبلي للمدن اليمنية، لاسيما مدينة عدن، حيث أن معظم الأوراق العلمية المقدمة في الورشة تخص مدينة عدن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عدن تحيي اليوم العربي والعالمي للإسكان (المأوى) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق