الصحة العالمية: 750 مليونا اصيبوا بفايروس كورونا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن تقديمها لائحة بأسماء خبراء دوليين للمشاركة فى بعثة دولية إلى الصين للتحقيق بمنشأ فيروس ، وقدرت المنظمة إصابة ٧٥٠ مليونا اي ما يعادل 10% من سكان العالم بالفيروس التاجى، جاء ذلك نقلا عن شبكة سكاى نيوز الإخبارية.

وقالت منظمة الصحة العالمية اليوم الاثنين، أن خدمات رعاية المرضى النفسيين ومرضى الإدمان اضطربت فى مختلف أنحاء العالم خلال جائحة كوفيد-19 ومن المتوقع أن يتسبب فيروس كورونا فى مزيد من الشقاء لكثيرين.

وذكرت المنظمة أن سبعة فى المائة فقط من بين 134 دولة شاركت فى استطلاع أجرته المنظمة ذكرت أن خدمات الصحة النفسية تعمل بالكامل وأن 93% من الدول قالت أن الخدمات تقلصت لأصحاب أمراض مختلفة.

وقالت ديفورا كستل مديرة إدارة الصحة النفسية ومعاقرة مواد الإدمان فى إفادة صحفية: "نحن نعتقد أن هذا جانب منسى من جوانب كوفيد-19 وبشكل من الأشكال فإن جزءا من التحديات التى نواجهها أن هذا مجال لم يحظ على مر السنين بالتمويل الكافي".

وأضافت أن 17% فقط من الدول عملت على توفير تمويل إضافى لتنفيذ الأنشطة الداعمة لاحتياجات الصحة النفسية المتزايدة خلال الجائحة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الصحة العالمية: 750 مليونا اصيبوا بفايروس كورونا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق