المركزي اليمني يحذر من التعامل مع "WeNet"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
حذر البنك المركزي اليمني، ومقره الرئيس في ، اليوم السبت، البنوك في الجمهورية اليمنية، من التعامل مع الشركات والمؤسسات المالية غير المرخصة من قبله، تعمل في مجال المدفوعات وإصدار النقود الالكترونية".

وياتي اعلان البنك عقب الاعلان عن تاسيس شبكة "WeNet" للتحويلات بين البنوك وشركات الصرافة.

ونص قرار التعميم الصادر عن وكيل قطاع الرقابة في البنوك، "على عدم التعامل مع أي قرارات أو تعليمات صادرة من جهة غير مخولة قانونًا بذلك، تعمل في مجال المدفوعات وإصدار النقود الالكترونية".

وأشار تعميم البنك إلى أنه، "ونظرًا لظهور شركات ومؤسسات مالية غير بنكية، تم إنشاؤها لتزاول أعمال حصرها البنك المركزي وفق تعليماته على البنوك تتعلق بإصدار النقود الإلكترونية، وإجراء عمليات التفاوض والتسويات بين المؤسسات المالية".

وحذر البنك من "التعامل مع هذه الشركات والمؤسسات المالية - لم يحددها- بأي شكل من الأشكال، سواء بفتح حسابات لها، أو إجراء أي تسويات مالية معها، محمّلا إياها المسؤولية الكاملة عن ذلك".

وكانت شبكة"WeNet" المتخصصة في التحويلات الفورية، والتي ظهرت منتصف سبتمبر بترخيص من فرع البنك بصنعاء الخاضع للحوثيين، أعلنت أنها متاحة من يوم 20 سبتمبر عبر 6 بنوك هي: الانشاء والتعمير، والكويت، سبأ، الاسلامي، اليمن ، كاك بنك".

ونفى "بنك التسليف الزراعي (كاك بنك)، الذي يعمل من عدن، ويمتلك نظام التحويلات المالية (سويفت)، مساء اليوم، صلته بخدمة التحويلات الفورية (WeNet)".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر المركزي اليمني يحذر من التعامل مع "WeNet" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق