مراقب دولي لحقوق الإنسان يطلع على الاوضاع في محور أبين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
التقى صباح اليوم السبت قائد محور أبين رئيس المجلس الأهلي في المحافظة العميد محمد علي جواس الحسني بمكتبه المراقب الدولي لحقوق الإنسان مديرة الصحة الإنجابية بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتورة حميدة زيد بالشراكة مع مؤسسة نبض المرأة للتوعية الصحية.

وفي اللقاء تطرقت المراقب الدولي لحقوق الإنسان في المحافظات المحررة الدكتورة حميدة زيد إلى العديد من القضايا الإنسانية والصحية التي تحتاج إليها الأسر المهمشة والنازحين الذين يرزحون تحت خط الفقر، ومحاولة انتشال وضعهم الحالي إلى وضع .

ومن جانبه تطرق العميد محمد علي جواس الحسني قائد محور أبين إلى ما تحتاجه المحافظة من اهتمام بالغ في مجالات الصحة والتعليم والبنية التحتية للتخفيف من معاناة المواطنين من تلك الأعباء التي ما زالت ترهق كاهل المواطن في هذه المحافظة المتجددة العطاء والزخم الإنساني المتجدد.

وقامت المراقب الدولي لحقوق الإنسان الدكتورة حميدة زيد وبمعية العميد محمد علي جواس الحسني قائد محور أبين بزيارة استطلاعية إلى مستشفى الرازي في مدينة جعار، الذي كان في استقبالهما مدير المستشفى الدكتور حسين عبدالباري السقاف وعدد من المسؤولين أطلعت خلالها على مستوى العمل في هذا الصرح الطبي الهام، والذي يقدم خدماته للمواطنين.. حيث تم في اللقاء مناقشة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وخلال الزيارة قامت المراقب الدولي لحقوق الإنسان بمكتب بالشراكة مع مؤسسة نبض المرأة للتوعية الصحية بجولة استطلاعية في أقسام المستشفى ومنها قسم الولادة بالمستشفى وكذا قسم الإنعاش الذي أعيد ترميمه من إيرادات المستشفى.
وفي سياق زيارتها لمحافظة أبين توجهت المراقب الدولي لحقوق الإنسان بمكتب الشرق الأوسط وبالشراكة مع مؤسسة نبض المرأة للإغاثة والتوعية الصحية بمعية قائد محور أبين رئيس المجلس الأهلي بالمحافظة وعدد من المسؤولين في المجلس الانتقالي بزيارة استطلاعية للمركز الصحي في منطقة باتيس التقت بالدكتور ناصر حسين العاقل، والذي قدم شرح مفصل عن الخدمات المجانية التي يقدمها المركز.
كما أطلعت الدكتورة حميدة زيد خلال الزيارة على الصعوبات التي تواجه المركز.
وخلال الزيارة للمركز الصحي باتيس تم تقييم الوضع الإنساني والصحي للمركز الذي يخدم شريحة واسعة من المجتمع ومن العديد من المناطق في محافظة أبين وكذا القرى المجاورة لها من محافظة ردفان على وجه التحديد، التي تعتبر ذات كثافة سكانية تبلغ أكثر من (30) ألف نسمة.
وتهدف الزيارة الميدانية إلى تفقد أوضاع الأسر الفقيرة المهمشة منها والنازحين والتنسيق المباشر لصالح هذه الفئات المجتمعية مع تلك المستشفيات وتقديم العلاج المجاني لهم من تلك المستشفيات.
ومن الأهداف التي ستخدم المستشفيات والمراكز الصحية في محافظة أبين التدريب والتأهيل لـ (20) شابـًا وشابة للمناطق الأشد احتياجـًا للرعاية الإنسانية والصحية بالتنسيق بين مكتب حقوق الإنسان في الشرق الأوسط والشراكة مع مؤسسة نبض المرأة للاغاثة والتوعية الإنسانية.
حضر اللقاءات عدد من المسؤولين العسكريين في محور أبين ومسؤولين من ومسؤول الحراك الثوري في منطقة باتيس.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مراقب دولي لحقوق الإنسان يطلع على الاوضاع في محور أبين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق