سكرتير صحفي سابق لمحافظ عدن ينصح المدراء الجدد بترشيد الظهور الاعلامي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
نصح سكرتير صحفي سابق لمحافظ مدراء عموم المديريات الثمانية في عدن الى ترشيد الظهور الاعلامي وتعميم النشر لأتفه الاسباب بحسب قوله.

وكتب أحمد سعيد كرامة ، السكرتير السابق لمحافظ عدن د. عدنان الجفري بهذا الصدد "عندما تشاهد بعض مدراء مديريات عدن المعينين حديثا ينتهجون نهج أسلافهم بحب الظهور الإعلامي المتكرر لأتفه الأسباب أعتبرها بداية غير موفقة" ، مؤكدا "نحن مرآة الحقيقة الذي يجب أن يرى بها ذلك المسؤول وجه الحقيقي من غير رتوش أو أقنعة زائفة".

وتابع كرامة ناصحا المدراء المعينين مؤخرا "الأثر يدل على المسير ، سيذكرك الناس بخير ويقفون معك وبقوة عندما يشاهدون ذلك الفرق على أرض الواقع بدون صور" ، لافتا الى ان "للمحافظ الأسبق السفير يحي الشعيبي أثره الطيب في عدن حتى اللحظة رغم أنه كان يرفض الظهور الإعلامي المتكرر إلا بالمشاريع الكبيرة أو بالمناسبات الوطنية أو بالاجتماعات الدورية بمكاتب عدن التنفيذية".

واعرب كرامة عن أمله من " السيد المحافظ التعميم على مدراء المديريات والوكلاء والمدراء بعدم الظهور الإعلامي إلا إذا هناك تدشين أو إفتتاح مشاريع خدماتية نوعية في عدن" ، مشيرا ان " البعض عاطفي أكثر من اللازم ويسرد محاسن وأخلاق وتواضع المدير الفلاني ، بينما تلك الصفات الطيبة لا تكفي بأن تكون مسؤول ناجح وصارم" .

وانتقد احمد سعيد كرامة من اسماهم أشباه المثقفين والإعلاميين ، وقال : "لقد سببوا لنا لغط لا حصر له وأزمات من خلال تلميع مسؤولين وقادة يتضح فيما بعد أنهم من كان سببا رئيسيا بتخريب عدن وتعاسة أهلها" .

ودعا مدير عام المديرية "واجبك خدماتي بحث ، من خلال الرقابة والتوجيه المباشر لمن يقع في نطاق سلطتك ونطاقك الجغرافي الإداري فقط ، فشل سلفك لا تكرره بل حاول جاهدا الإستفادة منه من خلال البحث عن أسباب الفشل وكيفية معالجته بطريقة إدارية ناجحة" .

واختتم كرامة بنصح مدراء المديريات "ضعوا رؤية علمية وعملية مزمنة للنهوض بعدن خدماتيا أولا وأمنيا ثانيا ، غيروا من ثبت ويثبت فشله وتقاعسه وفساده ، ما دفعته عدن وأهلها الكثير والكثير ، وتستحق الكثير والكثير للنهوض بها" .

وشهدت صحف ومواقع إخبارية ضخ إخباري كثيف لانشطة مدراء عموم المدريات الثمانية فور تعيينهم وتغطيات واسعة لتحركاتهم ومعظمها زيارات تفقيدية من صلب وظائفهم اليومية ، مستقاة من صفحاتهم على منصات التواصل الاجتماعي وما يردها من مراسلين ميدانين تخصصوا في ملاحقة المسؤولين المحليين لفتت أنظار الكتاب والمراقبين المحلين جعلتها محل انتقادهم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر سكرتير صحفي سابق لمحافظ عدن ينصح المدراء الجدد بترشيد الظهور الاعلامي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق