تهديد محامية بتعز لترافعها عن مواطنة تعرضت للاغتصاب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وجهت المحامية نبيلة الجبوبي بلاغ ودعوة للتضامن الى الزملاء في نقابة المحاميين اليمنيين الزملاء الحقوقيين والناشطين ضد احد افراد الامن المركزي بتعز.
وقالت المحامية الجبوبي في بلاغها: (( أقدم المدعو /رشاد أحمد ثابت العزاني احد أفراد الأمن المركزي /القوات الخاصة ــ قبل حوالي شهر وذلك في مقر نيابة المعافر على سبي وشتمي وإهانتي وتهديديّ والإتهام لي بإني "حوثية " فقط لمجرد إعتراضي له على التصرفات غير الإنسانية و المُهينة من قبله بحق السجناء في سجن نيابة المعافر وهو أمر يحاسب مرتكبيه حيث يعد إنتهاك لقانون حقوق الإنسان وحرياته وبالخصوص الحقوق التي كفلت للسجناء حيث تضمنت على معاملة إنسانية لكل سجين وضمان وحفظ كرامته )).
واضافت: (( وكون المدعو لا تربطه اي علاقة عمل في إطار نيابة المعافر ، حاولت التخاطب لدى قائد القوات الخاصة بشأن ذلك، عبر نوافذ متعددة، ومنها تقديم شكوى رسمية قدمت له عن طريق إحد أرقام التواصل (واتس)، إلا أنه وكما تعلمون جميع أبواب المسؤولين موصدة في وجه المواطنين )).
وتابعت : (( تكرر التحريض وتشوية سمعتي والتهديد لي بتهم كيدية عليّ بين أوساط المواطنين في مركز المديرية (مقر عملي) حتى تسبب لي بأضرار نفسية اعاقت كل اعمالي)).
وقالت الجبوبي انها كانت في تاريخ 28/9/2020 وخلال متابعتها قضية الرأي العام للمواطنة رسائل عبدالجليل التي تم أغتصابها مطلع شهر مارس في منطقة الكلائبة قرية السامقة ، تفاجأت بالمدعو في مقر نيابة تعز وهو يحرض أشخاص مسلحين ممن يعملون في جبهات القتال العسكرية المتواجدين أمام مقر النيابة،ضدها ويشير لهم تجاهها في تحريض واضح لاستهدافها الشخصي، دون إبداء الأسباب لكل هذه الإهانات المتكررة التي تطالها، سوى انه حاول مرارا وتكرارا على إقناعها بترك قضية الإغتصاب المتعلقه بالمواطنة رسائل عبدالجليل.
واضافت قائلة: (( ومع انني حاولت رد الإعتبار لنفسي في تقديم الدعوة شفاهة لرئيس النيابة القاضي عبدالواحد منصور كون المدعو ما زال يستخدم أسلوبه التحريضي في مقر النيابة وأمام عدد من الشهود ، إلا انني لم أفلح في إنصاف نفسي، وهو ما دفعني إلى تقديم الشكوى لكم زملائي، راجيه منكم معي، والضغط على الجهات المختصة بتقديم هذا المدعو إلى الجهات المختصة لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله وذلك طبقا لنصوص المواد القانونية الخاصه بالتحريض وتشوية السمعة وكذا التهديد )).

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تهديد محامية بتعز لترافعها عن مواطنة تعرضت للاغتصاب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق