المفلحي يبحث مع مسؤول بريطاني تنفيذ ما تبقى من اتفاق الرياض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
ناقش مستشار رئيس الجمهورية عبدالعزيز المفلحي، خلال لقائه في العاصمة السعودية ، اليوم، مع القائم بأعمال السفارة البريطانية لدى سايمون سمارت، الجهود المبذولة لاستكمال تنفيذ بشقيه السياسي والعسكري في إطار إيجاد الحل الشامل للأزمة اليمنية.

ونوه مستشار رئيس الجمهورية المفلحي، بالأدوار والجهود السعودية الهادفة إلى إنجاح تنفيذ ما تبقى من اتفاق الرياض، من أجل توحيد كافة الجهود لمواجهة العدو الحقيقي لليمن واليمنيين والأشقاء في دول الجوار ممثلا بميليشيا الانقلابية المدعومة إيرانيا وصولا إلى القضاء على الانقلاب الحوثي.

وشدد على ضرورة تكاتف جهود الفرقاء لضمان إنجاح الاتفاق والمضي قدما صوب الهدف المنشود وتحقيق السلام وطي صفحة الحرب وتحقيق الأمن والاستقرار وإنهاء معاناة أبناء الشعب اليمني في مختلف المجالات وخصوصا الاقتصادية والمعيشية.

وأكد على أهمية الجهود الأممية والدولية العاجلة لإنهاء مخاطر كارثة الناقلة العائمة صافر المحملة بنحو 1.1 مليون برميل من النفط الخام والراسية منذ أكثر من 5 سنوات في ميناء رأس عيسى بمحافظة ، والضغط على من أجل السماح لفريق الأمم المتحدة بالوصول إلى الناقلة وإجراء المعالجات اللازمة، قبل وقوع الكارثة التي ستتسبب بآثار كارثية لعدة سنوات على اليمن ودول الجوار والإقليم.

من جانبه أكد القائم بأعمال السفارة البريطانية لدى اليمن، دعم بلاده لليمن واليمنيين، وجهود مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن لإنجاح تحقيق التسوية السياسية الشاملة وللجهود السعودية في سبيل استكمال ما تبقى من تنفيذ بنود اتفاق الرياض، لأهمية ذلك في تحقيق السلام في اليمن وإنهاء معاناة اليمنيين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر المفلحي يبحث مع مسؤول بريطاني تنفيذ ما تبقى من اتفاق الرياض في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق