محلل سياسي:مسببات توقف تصنيف الحوثي على قائمة الإرهاب انتفت عند الأمم المتحدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الباحث السياسي والاستراتيجي السعودي حمود الرويس أنه وفي 2018م حينما قيمت الإدارة الأمريكية ميليشيات ووضعها على قائمة الإرهاب كان هناك سببين الإنساني ومسارات المفاوضات حتى لا تعطلها.
وأوضح بمداخلة لقناة العربية والحدث أن الآن نحن في متغيرات جديدة أولها الضغط الأقصى للولايات المتحدة على إيران ومعروف ان الحوثي ذراع من أذرعة الحرس الجمهوري الذي صنفتها الولايات المتحدة على قائمة التنظيمات الإرهابية، وما استهداف شهلاي الجنرال الإيراني المتواجد في ما يثبت ان الحوثي ذراع إيراني
وأشار إلى ان الحوثي عطل المسار الإنساني وعطل المسار التفاوضي وبالتالي انتفى المسارين الذي لأجله أجلت الولايات المتحدة على قوائم الإرهاب ما يدل على أن هناك عودة قوية من قبل الولايات المتحدة الامريكية لتصنيف الحوثي قائمة إرهابية.
وذكر الرويس إلى أن هناك ضغوط على الدول التي تستقبل الوفود اليمنية وتدعم الوفود الحوثية وتدعم وعلى رأسها إيران وهذه أحد الأذرع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر محلل سياسي:مسببات توقف تصنيف الحوثي على قائمة الإرهاب انتفت عند الأمم المتحدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق