نتيجة حرب الحوثي...اليمنيون على موعد مع "مجاعة كارثية"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
في تقرير مهم نشرته اليوم الجمعة، حذرت صحيفة "" السعودية من مجاعة تهدد كثيرين من المحتاجين في نتيجة الممارسات الإرهابية لمليشيا المدعومة من إيران.

وأبرزت الصحيفة، نقلا عن مصدر أممي، قيام بإخضاع حق الوصول إلى المناطق الخاضعة لسيطرتهم لمجموعة من الشروط رفضتها وكالات الإغاثة، لأنها تمنح الحوثيين نفوذا أكبر على من يتلقى المساعدات، كما أظهرت الوثائق والمقابلات.

ولفتت إلى تحذير برنامج الغذاء العالمي من أن اليمن يعيش نقطة تحول فاصلة، حيث يتسبب النزاع والمشكلات الاقتصادية في دفع البلاد نحو حافة المجاعة، ويهدد بتقويض المكاسب التي تحققت من خلال العمل الإنساني خلال السنوات القليلة الماضية.

وأضافت الصحيفة أن الأوضاع في اليمن تدهورت إلى أسوأ مما كانت عليه؛ حيث يعاني أكثر من 20 مليون شخص من انعدام الأمن الغذائي، ويحتاج 13 مليونا إلى مساعدات غذائية لتلبية احتياجاتهم اليومية، ويتعرض 3 ملايين آخرين لخطر تفشي الجوع مع انتشار جائحة دون رادع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر نتيجة حرب الحوثي...اليمنيون على موعد مع "مجاعة كارثية" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق