الصليب الأحمر: مركز كورونا في عدن يعمل بمواصفات أوروبية وجميع خدماته بالمجان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال عبدالرحمن إسماعيل, رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر فرع , ان مركز علاج , الذي تم افتتاحه الاثنين الماضي يعمل بمواصفات أوروبية وبكوادر طبية بكفاءة عالية وجميع خدماته بالمجان

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم عدد من الإعلاميين في مختف وسائل الإعلام, وأوضح " مركز علاج مرض كورونا هو مركز افتتحناه في عدن بالشراكة مع الصليب الأحمر النرويجي والصليب الأحمر الفنلندي, وهو مركز طبي مؤقت طاقته الاستيعابية 60 سرير مجهز بجميع المعدات وفقا للمواصفات الأوروبية , ويحتوي على غرف خاصة بالمرضى وأخرى للمختبر وكشافات الصدر وغرف للرعاية , وموفر بداخله كميات كافية من الأدوية, كما يقدم المركز وجبات للمرضى, ويتيح لهم التواصل مع عائلاتهم وفقا للاحترازات الوقائية, وكل ذلك بالمجان, ويعمل في المركز 125 كادرا من الأطباء منهم 25 أطباء دوليين ومدربين على قدر عالي من الكفاءة" .

وعن آلية العمل في المركز والتعامل الطبي مع الحالات قال إسماعيل "يأتي المريض للمركز ويخضع للفحص, أذا كانت موجبة يتلقى الرعاية الكافية حتى تستقر حالته ويرسل إلى العزل المنزلي مع الأدوية والإرشادات, أما الحالات المتدهورة صحيا يتم يتم إحالتها لوحدة العناية المركزة في مستشفى الجمهورية".

وبالنسبة لعمل الهيئة أشار إسماعيل " عمل الهيئة بشكل عام يرتكز على حفظ كرامة المواطنين في مناطق النزاعات و التأكد من سلامة المحتجزين في أماكن الاحتجاز من خلال زيارة المحتجزين والتأكد من توفير لخدمات الأساسية لهم كالطعام والمياه وإضافة إلى أننا نقوم بالتنسيق مع سلطات الاحتجاز في مختلف المناطق, والتنسيق مع كل أطراف النزاع فنحن منظمة إنسانية محايدة وليست منظمة دولية".

وتابع "يطلب منا من أطراف النزاع ان نكون وسيط محايد في بعض الأحيان مثل عمليات إجلاء الجثث من ارض المعارك وننفذ ذلك بالشراكة مع الهلال الأحمر اليمني" .

وبالنسبة لجانب التوعية أوضح "نحن متعاونين مع الهلال الأحمر اليمني لنشر الوعي في المجتمع من مخاطر كورونا وكيفية الوقاية منه".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الصليب الأحمر: مركز كورونا في عدن يعمل بمواصفات أوروبية وجميع خدماته بالمجان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق