تصريحات جباري لقناة الجزيرة تثير الجدل .. كيف تفاعل معها المراقبون ؟!! - رصد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وصف الاكاديمي والمحلل السياسي الجنوبي الدكتور حسين لقور بن عيدان تصريحات عبد العزيز جباري الاخيرة على قناة الجزيرة بانها محاولة ابتزاز للتحالف.

وقال بن عيدان في تغريدة له على تويتر:غبي من يعتقد أن الإبتزاز الذي تمارسه القيادات اليمنية سيجد من يصغي له.

وتابع قائلا:كان أحد الناهبين والمتاجرين بدماء الأبرياء و نهب باسم مقاومات وهمية في ذمار الملايين.

واضاف: بعد أن أدرك كغيره من عباد المال أنه لم يعد يصلح لشيء يحاول اليوم أن يبتز عن طريق الجزيرة.

واختتم تغريدته قائلا:سيسقط كما من سبقوه.

من جهته علق رئيس دائرة العلاقات الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي في اوروبا احمد عمر على تصريحات المدعو جباري التي اطلقها من على قناة الجزيرة والتي دعا فيها التحالف لمغادرة وان مصيرهم كمصير الغزاه الذين احتلوا اليمن.

واتهم جباري في تصريحاته الامارات بانها تنفذ اجندة خاصة بها بالجنوب كما اتهم التحالف بتدمير اليمن واذلال الشعب.

وقال بن فريد في تغريدة له على تويتر:جباري في تقديري لا يعبر فقط عن نفسه وإنما يعبر عن المكنون في نفوس وعقول أغلبية عناصر شرعية الفساد .

وخاطب جباري قائلا:له نقول ؛لا يحق لك أن تتحدث عن وأهله لأنكم في نظرنا أيضا قوى احتلال حقيقية حتى و إن أوجدت لها عناصر عميلة داخل الجنوب وهو ما يتطابق تماما مع سلوك أي محتل عبر التأريخ.

الى ذلك الكاتب والباحث اليمني، عادل الأحمدي؛ رئيس مركز نشوان الحميري للدراسات والإعلام؛ إن نائب رئيس البرلمان اليمني، عبدالعزيز جباري بعرقلة تشكيل الحكومة الجديدة التي سيتم تشكيلها بموجب .

جاء ذلك تعليقاً منه على تصريحات "جباري" لقناة الجزيرة، مساء امس الأربعاء، في برنامج "بلا حدود" من امريكا.

وقال الأحمدي في تغريدة له على تويتر: "هناك نوعيات تجيد دغدغة عواطف الجمهور ولكنها تقف حجر عثرة أمام مصالح مؤكدة للجمهور نفسه".

وتابع قائلا؛ "عبدالعزيز جباري للأسف، نموذج شاخص لهذا النوع من الساسة. لقد تسلق حتى صار نائبا لرئيس البرلمان، ومع هذا ليس راضيا، فراح يعرقل تشكيل الحكومة لإفشال اتفاق الرياض".

واختتم تغريدته قائلا: مصدمون به جداً جداً

وكان جباري قد اتهم السعودية والإمارات بالسعي للسيطرة على القرار السياسي في اليمن داعياً اياهم إلى مغادرة اليمن .

الى ذلك شن المحلل السياسي السعودي خالد الزعتر هجوماً عنيفاً على المدعو عبدالعزيز جباري على خلفية تصريحاته الاخيرة التي طالب فيها التحالف بمغادرة اليمن مؤكدا ان الرئاسة اليمنية تحتاج الى عملية تطهير من المحور القطري التركي المعادي للتحالف.

وقال الزعتر في سلسلة تغريدات له على تويتر:عندما يخرج مستشار الرئيس اليمني عبدالعزيز جباري على قناة الجزيرة " عدوة الشعب اليمني " ويطالب التحالف بالمغادرة فهذا يؤكد أن الحكومة اليمنية مخترقة من محور #قطر الذي يحاول ضرب العلاقة بين الشعب اليمني والتحالف العربي.

واضاف:عبدالعزيز جباري مستشار الرئيس اليمني يطالب التحالف العربي بتسليم الموانئ والمطارات ومغادرة اليمن ، محور قطر داخل اليمنية شغلهم الشاغل هو السيطرة على الموانئ والمطارات ، أما تحرير المحافظات الشمالية لا يهم .

ووصف الزعتر عبدالعزيز جباري الذي خرج على قناة الجزيرة يطالب التحالف العربي بمغادرة اليمن بانه شخصية فاشلة إستلم وزارة الخدمة المدنية لـ3 سنوات وأصبحت وزارة مغيبة لافائدة لها ، وهو مجرد أداة في خدمة المحور الإخواني،. مضيفاًلا أعلم على أي أساس تم تعيينه مستشارا للرئيس اليمني .

واسترسل بالقول:بعد أن أصبح صالح الجبواني وأحمد الميسري أوراق محترقة لا شعبية لهم وأصواتهم غير مسموعة من قبل الشعب اليمني ، تحاول قناة الجزيرة وإخوان اليمن تصدير عبدالعزيز جباري إلى الواجهة كوجه جديد لإستكمال مهمة مهاجمة التحالف العربي .

وشدد على ان الرئاسة اليمنية تحتاج إلى عملية تطهير واسعة تجتث متعددي الولاءات وبخاصة الدائرة المحيطة بالرئيس هادي لإجتثاث الأصوات المحسوبة على الشرعية أمثال عبدالعزيز جباري التي تخدم أصواتهم وتوجهاتهم المحور القطري والتركي عبر الهجوم على التحالف العربي.

ولفت الى ان المطارات والموانئ في اليمن من الأهمية أن تبقى تحت سيطرة التحالف العربي لمنع تدفق السلاح الإيراني والتمويل القطري للميليشيات الحوثية ، مايدعو للشك ان تطالب أصوات محسوبة على الشرعية اليمنيه أمثال عبدالعزيز_جباري من التحالف العربي بتسليم الموانئ والمطارات .

واكد ان إرادة وعزيمة أبناء الجنوب في تحرير محافظاتهم قطعت الطريق أمام الإخوانجية من المتاجرة بالأزمة وفضحت تخاذلهم في المحافظات الشمالية ، ولهذا شغلهم الشاغل اليوم محاولة غزو الجنوب لتمكين قطر و من تنفيذ مخططاتهم في صناعة الفوضى في المحافظات الجنوبية.

واردف بالقول:الأصوات المحسوبة على الشرعية اليمنيه والتي تهاجم التحالف العربي أمثال عبدالعزيز جباري كان من الأولى ان يكون شغلها الشاغل ينصب على تثبيت شرعية الدولة اليمنية في المحافظات الشمالية ولكن هذه الأصوات تعمل( بالدولار ) هي تمتهن فقط المتاجرة بالأزمة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تصريحات جباري لقناة الجزيرة تثير الجدل .. كيف تفاعل معها المراقبون ؟!! - رصد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق