تدمير مسيّرتين مفخختين أطلقها الحوثيون نحو مأرب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلن الجيش اليمني، مساء الأحد، اعتراض وتدمير طائرتين مسيرتين، أطلقتها مليشيا ، باتجاه الأحياء السكنية في مدينة ، شرقي البلاد، المكتظّة بالسكان والنازحين.

وقال متحدث الجيش اليمني، عبده مجلي، في بيان صحفي، إن الدفاعات الجوية نجحت في اعتراض الطائرتين المفخختين، قبل استهدافهما الأعيان المدنية داخل مدينة مأرب.

وأشار المسؤول العسكري اليمني، إلى أن العملية الإرهابية الحوثية، تزامنت مع إطلاق المليشيات الحوثية الإرهابية لصاروخ باليستي استهدف الأعيان المدنية بمدينة مارب، وأسفر عن إصابة 7 أشخاص، بعضهم جراحاتهم خطيرة.

وأكد مجلي، أن المليشيات الحوثية دأبت على استهداف المدنيين والأعيان المدنية بأسلوب إرهابي ممنهج يخالف تعاليم الدين الإسلامي ويتحدى القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وفيما اعتبر الهجمات الحوثية الإرهابية على مناطق مأهولة بأنها "جرائم حرب"، أكد متحدث الجيش اليمني، أن تلك الجرائم تعد حربا لن تمر دون عقاب ولن تسقط بالتقادم.

مؤامرات الإخوان تهدد بسقوط مأرب النفطية في أيدي مليشيا الحوثي
ودعا متحدث الجيش اليمني، الأمم المتحدة والمنظمات الدولية لإدانة هذه الجرائم والانتهاكات التي تقوم بها المليشيات الحوثية الإرهابية، والقيام بمسؤولياتها في حماية المدنيين.

وكانت الهجمات الإرهابية الحوثية على مأرب، محور نقاشات أجراها مارتن جريفيث، في وقت سابق اليوم بالرياض، مع رئيس البرلمان اليمني، الشيخ سلطان البركاني، ووزير الخارجية محمد الحضرمي.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق