عدن تترقب وصول أبراج محطة الكهرباء الجديدة الاسبوع القادم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تترقب العاصمة ، وصول أبراج تصريف الطاقة الخاصة بمحطة كهرباء عدن الجديدة او ما يعرف بمحطة الرئيس 264 ميجاوات، الاسبوع القادم.

وقال متحدث وزير الكهرباء، محمد المسبحي على حائطه في فيسبوك، رصدته عدن تايم: "في اطار حرص الحكومة ممثلة بوزارة الكهرباء والطاقة على سد العجز الحاصل في انتاج الطاقة الكهربائية واستكمالًا لمتابعة تنفيذ الخطط التي رسمت من أجل رفع معاناة المواطنيين جراء الانطفاءات الكهربائية ..لاتزال الجهود تبذل في اعمال القواعد الخرسانية لابراج خطوط تصريف الطاقة 133ك.ف الحسوة المنصورة خورمكسر التابعة لمحطة 264 ميجا".

واضاف: "وستصل بإذن الله شحنات الابراج خلال الاسبوع االقادم إلى ميناء عدن، وتأتي هذه الجهود ضمن خطة إضافة قدرات انتاجية للشبكة الكهربائية تقدر بـ264 ميجاوات قبل حلول الذروة الصيفية لعام 2021".

وكان يفترض ان تكون المرحلة الاولى من محطة عدن الجديدة والمتمثلة في ادخال 264 ميجاوات للخدمة، منتصف العام الجاري، الا ان ذلك لم يتم لاسباب عديدة ومنها الظروف السياسية والمماطلة الحكومية.

وانتهت اعمال الصبيات وتجهيز بنية المحطة، في ابريل الماضي، وبدات عقب ذلك اعمال تجهيز خطوط تصريف الطاقة، في انتظار وصول الابراج وما يتبقى من محولات وكابلات خاصة بتدشين عمل المحطة التي يرجح ان تدخل الخدمة العام القادم في حال استمر العمل بوتيرة عالية.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق